الإثنين 10 يونيو 2024

"التمويل العقارى": فرصة جديدة للمرفوضين فى برنامج الإسكان الاجتماعى

23-3-2017 | 07:25

أكدت الدكتورة مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى أن البروتوكل الذى تم توقيعه بين الصندوق وهيئة البريد ليتقدم المواطنون بتسليم طلبات إعادة الاستعلام وسداد قيمتها بمكاتب البريد، يعتبر خطوة مهمة للمواطنين الذين تم رفضهم بسبب تغيير محل الإقامة أو عدم استيفاء الأوراق المطلوبة.

وأوضحت أن هذه الفئة كنت لها آلية واحدة لتقديم هذه الطلبات من خلال أرسالها على البريد الاليكترونى للصندوق ولكن مع زيادة الأعداد تقرر تسهيل الأمر على المواطنين خاصة سداد قيمة الاستعلام الجديد.

وتضمن البروتوكول استلام مكاتب البريد لمستندات إعادة الاستعلام من عملاء الصندوق، بمشروع الإسكان الاجتماعى، أو غيره، وتحصيل رسوم إعادة الاستعلام مقابل مبلغ رمزي يتم تحصيله منهم مقابل تلك الخدمة.

وسبق أعلنت رئيس مجلس إدارة الصندوق أنه يتم اعتباراً من الثلاثاء الموافق 21 مارس بدء التعامل على طلبات إعادة الاستعلام للعملاء المرفوضين نتيجة لعدم تطابق بيانات العمل أو السكن مع المستندات المقدمة منهم، من خلال آلية عمل جديدة تستوعب كل تلك الطلبات وتتعامل معها من خلال دورة عمل ثابتة ومحكمة تتلاءم مع احتياجات المواطنين، دون أي معوقات أو تأخيرات قد يعاني منها عملاء الصندوق.

وأوضحت مى عبد الحميد أن تسليم الأوراق بعد وضعها بمظروف مغلق مع أصل إيصال سداد رسوم إعادة الاستعلام بمكتب البريد، وتسليمها للموظف المختص. مع العلم أنه جار التعاقد مع عدد آخر من الجهات لاستلام الأوراق من العملاء لإتاحة أكبر عدد من المنافذ على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

    الاكثر قراءة