الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ المنيا يشهد مراسم إجراء القرعة العلنية على 520 وحدة سكنية بعقارات الأوقاف

12-9-2018 | 13:30

شهد محافظ المنيا اللواء قاسم حسين اليوم الأربعاء مراسم إجراء القرعة العلنية للسحب على 520 وحدة سكنية ضمن عقارات الأوقاف بمدينة ماقوسة للمتقدمين، وذلك ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي والذي أعلنت عنه الدولة عام 2006 بعد أن قاموا بدفع مقدم الحجز وتم طرح هذه العقارات كحل بديل لهم.

وأشاد حسين بالجهود التي بذلتها المحافظة في إنهاء تلك المشكلة والتي استمرت لسنوات طويلة من خلال التعاون المثمر لخدمة المواطنين وتوفير المسكن الصحي الذي يليق بكرامة المصريين في ظل القيادة الرشيدة، مشددا على إجراء القرعة بشفافية وحياد تام تحقيقا للعدالة الاجتماعية.

وقال: "إن القرعة ضمت المواطنين الذين تقدموا للحجز في المشروع القومي للإسكان من عام 2005 وحتى 2009 حيث أعدت المحافظة كشوفا للراغبين في الوحدات السكنية بمشروع هيئة الأوقاف كحل بديل لوحدات الإسكان الاجتماعي"، مشيرا إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات ومفاوضات مع المواطنين الحاجزين؛ للوصول إلى حل بديل تمثل في عقارات الأوقاف بمدينة ماقوسة.

من جهته.. قال رئيس المدينة محمد سيد: "إن عدد الوحدات السكنية التي تخص المحافظة بمشروع هيئة الأوقاف يبلغ 712 وحدة منها 520 وحدة سكنية والتي أجريت عليها القرعة إلى جانب 192 وحدة سكنية (غرفة + صالة) وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع بين وزارات الإسكان والأوقاف والزراعة والتنمية المحلية والذي نص البند السادس منه على أن (هيئة الأوقاف المصرية تقوم بتأجير الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين المستفيدين من المشروع الذين يتم تحديدهم بمعرفة المحافظة التي تنفذ بها الوحدات السكنية طبقاً لشروط المشروع القومي للإسكان)".


    Dr.Radwa
    Egypt Air