الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ القاهرة يكلف «المقاولون العرب» بإصلاح كوبري عباس والانتهاء منه الأحد القادم

أخبار12-9-2018 | 13:42

 كلف محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال شركة المقاولون العرب بعمل إصلاحات فورية للفاصل المعدني بكوبري الجيزة (كوبري عباس) على أن ينتهى العمل فجر الأحد القادم مع السماح بغلق جزء من الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل لحين الانتهاء من العمل.

كما وجه عبد العال بضرورة التنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط على الكوبري ووضع إرشادات للسائقين بالمسارات البديلة مع منع حركة سيارات النقل الثقيل تماما على هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الأربعاء بحي مصر القديمة رافقه خلالها اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء عاطف مهران نائب مدير أمن القاهرة لقطاع جنوب القاهرة، اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، العميد محمد الشامي رئيس مرور جنوب القاهرة واللواء محمد زين رئيس حي مصر القديمة.

وكلف عبد العال مدير مديرية الطرق والكباري المهندس أشرف حلمي بتشكيل لجنة فنية من مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب واستشاري المديرية لمواجهة الجسم الإنشائي للكوبري من أسفل ورفع كفاءته بالكامل، مشيرا إلى أن كوبري عباس أهم المعابر الهامة التي تربط القاهرة بالجيزة منذ إنشائه عام 1908 وإعادة افتتاحه بعد تجديده عام 1971 حيث يمتد بطول 535 مترا وبعرض 20 مترا.

ووجه رئيس حي مصر القديمة بضرورة رفع كفاءة وتطوير شارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص ورفع كافة الإشغالات، بالإضافة إلى التنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع كفاء الحديقة المجاورة للميدان وتزويدها بسور وإعادة استغلالها كمتنفس لأهالي المنطقة.

كما كلف رئيس الحي، خلال تفقده مدرسة عين الصيرة الابتدائية، بتنفيذ حملة مكثفة لنظافة المدرسة وتقليم الأشجار والعمل على صيانة دورات المياه والزجاج المكسور وإزالة كافة التشوهات على سور المدرسة وإعادة طلائه؛ استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد. 

يذكر أن غرفة عمليات محافظة القاهرة كانت قد تلقت شكاوى من انهيار أحد الفواصل المعدنية بكوبري عباس مما أدى إلى عرقلة حركة السير عليها .

    Egypt Air