الأربعاء 15 مايو 2024

مديرية الطب البيطري بالأقصر تنظم ندوات للتوعية بأهمية التحصين ضد الحمى القلاعية

12-9-2018 | 14:33

 صرحت مدير عام إدارة الإرشاد والتوعية بمديرية الطب البيطري بالأقصر الدكتورة دنيا زاد همام بأن المديرية نظمت ندوات توعوية لبدء الحملة القومية الثانية لهذا العام للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع؛ وذلك لتوعية أصحاب المواشي بأهمية التحصين ضد الحمى القلاعية قبل موسم الشتاء.


وأضافت الدكتورة دنيا - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أنه بناء على توجيهات المحافظ المستشار مصطفى ألهم تم تكثيف الندوات التوعوية التي تستهدف الوصول لكافة المواطنين على مستوى المدن والقرى من أصحاب المواشي للتأكيد على أهمية تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وضمان أخذ المواشي للأمصال واللقاحات اللازمة قبل الموسم الشتوي؛ حفاظا على الثروة الحيوانية بلجان التحصينات بالوحدات البيطرية.


وأشارت إلى أن المستهدف تحصينه 65 ألف رأس من الماشية، منوهة بأن الإدارة نظمت ندوة إرشادية بيطرية بالوحدة الصحية بالمريس حول تأمين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وغيرها من الأمراض الفيروسية كالجلد العقدي والبروسيلا.


ومن جهته، دعا الدكتور عاطف أحمد علي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية للمشاركة الفعالة في توعية الأهالي بأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وتسهيل عمل لجان التحصين المتنقلة من منزل إلى منزل بجميع أنحاء مدن المحافظة.