الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع قنصل عام لبنان سبل توطيد العلاقات الثنائية

12-9-2018 | 16:04

التقي محافظ الإسكندرية عبد العزيز قنصوة، قنصل عام لبنان بالإسكندرية عبد العزيز عيسي، حيث بحثا سبل توطيد العلاقات بين الجانبين وتوقيع اتفاقيات تعاون في مختلف المجالات.


وأكد محافظ الإسكندرية - خلال اللقاء اليوم الأربعاء - أهمية إقامة بروتوكولات واتفاقيات تعاون بين محافظة الإسكندرية ولبنان، معربا عن ترحيبه بعودة جامعة بيروت لما لها من اسم ممتاز وعمل مميز بين الجامعات.


وقال "إن الإسكندرية تتميز بوجود العديد من فرص الاستثمار، منوها بأنه من المقرر تأسيس صندوق استثمار (أصول الإسكندرية)، والذي سيساهم في إنشاء عدة شراكات في مجالات كثيرة وجذب المستثمرين، كما يتم الإعداد حاليا لإنشاء مشروعات سياحية كبيرة ستكون متاحة للجميع للمساهمة والاستثمار بها". 


وأضاف أن هناك عدة ملفات يتم العمل على تطويرها حاليا، أهمها ملف الأمطار والسيول والتأكد من جاهزية المحطات والمطابق وعمل عدة سيناريوهات لذلك من خلال تطبيق نماذج محاكاة وتخفيض المناسيب بالمحطات ورفع وتحسين قدرتها، فضلا عن ملف النظافة والمخلفات الصلبة، والتي تشهد تحسنا ملحوظا، وكذلك تطوير مصانع تدوير المخلفات والمحطات الوسيطة والذي سيعود بالنفع على تطوير المنظومة بالكامل.


ولفت إلى أن ملف الطرق من أهم الملفات التي بدأ العمل بها من خلال إعادة رصف الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى ملفي التعليم والصحة، حيث سيتم اختيار عدة مدارس لتطويرها ووصولها للنموذجية وتطبيق ذلك على باقي مدارس الثغر بالتوالي، وكذا تطوير الوحدات الصحية وعودة "الدكتور العائلي".


من جانبه، أكد قنصل لبنان حرص بلاده على استمرار التعاون وإقامة اتفاقيات وبروتوكولات بين الجانبين لتوطيد العلاقات وزيادة مجالات وفرص الاستثمار بالإسكندرية.


من ناحية أخري، تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الاسكندرية بالإشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، خلال حملاتهم لإحكام الرقابة على الأسواق ومكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط، المدير المسئول عن مصنع "بدون ترخيص" لتصنيع حلوى المولد غير المطابقة للمواصفات، حيث تم بعد مداهمة المصنع، ضبط 8 آلاف و990 قطعة حلوى معبأة داخل عبوات مدون عليها بيانات تجارية وهمية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.


كما تم ضبط بائع خردوات بمنطقة المنتزه شرق المدينة أثناء عرضه للبيع 5 آلاف قطعة صاروخ ناري ومحدثات صوت، محظور بيعها وحيازتها أجنبية الصنع ومجهولة المصدر.. وتم التحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.