الأحد 5 مايو 2024

6 نصائح مذهلة لبشرة نقية

23-1-2017 | 12:22

كتبت ـ دعاء أحمد

تمثل حبوب لشباب التهديد الأخطر لنقاء وصحة البشرة خاصة في فترة المراهقة. وإذا تم إهمالها قد تتفاقم بمرور الوقت مسببة مشاكل صحية وجمالية. لذلك فإن أفضل طريقة لمعالجة حبوب الوجة هي منع ظهورها وتكوينها منذ البداية. إليكِ خطوات حماية بشرتك منها:

- نظفي فرش أدوات التجميل مرة أسبوعيا على الأقل لأنها تنقل البكتيريا والجراثيم عند إهمال نظافتها وتسبب بثور الوجه يمكنك تنظيفها باستخدام بلسم الشعرونقعها في الماء الدافئ ثم شطفها بماء فاتر.

- استبدلي إسفنجة بودرة الوجه أو أحمر الخدود بأخرى جديدة مرة كل شهر بحد أقصى، حيث تحتفظ بالجراثيم بداخلها حتى مع الغسيل المتكرر.

- احتفظي بإسفنجة البودرة بداخل كيس صغير من البلاستيك أو عبوة مغلقة حتى لا تكون عرضة للاتساخ والأتربة، وبالتالي تكوين الحبوب بالبشرة.

-نظفي شاشة هاتفك الجوال يوميا باستخدام جل مطهر  ومعقم لتفادي البكتيريا المتراكمة، ويفضل استخدام سماعات الأذن عند التحدث على الهاتف الجوال. والسبب في ذلك أن البكتيريا المتراكمة على سطح شاشته تسد مسام الوجه عند ملامستها للبشرة، وبالتالي تتسبب في ظهور بثور الوجه.

- لا تعيري أغراضك الشخصية خصوصا فرش وضع أدوات التجميل للوجه لأحد أصدقائك أو حتى إخوتك لتفادي نقل البكتيريا المسببة لحبوب الشباب.

-لا تستخدمي مجفف الشعر أبدا بعد وضع أدوات التجميل، لأن الحرارة المنبعثة منه ستعمل على سد مسام البشرة وامتلائها بمواد التجميل، وبالتالي تكوين البثور.