الخميس 4 يوليو 2024

الحريرى: الرئيس السيسى وجه بتدريب ضباط الجيش اللبنانى

23-3-2017 | 07:41

أ ش أ:

أكد رئيس وزراء لبنان سعد الحريرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أعطى توجيهاته بالمساعدة فى تدريب ضباط الجيش اللبنانى.

وقال الحريرى، فى لقاء مصور بالفيديو مع رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط علاء حيدر، إن لبنان يرسل عادة ضباطا للتدريب فى مصر، ما ساعد البلاد فى مكافحة الإرهاب، مشيرا على تطلعه إلى مساعدة فى هذا الشكل.

وأشاد الحريرى بتفهم الرئيس عبدالفتاح السيسى الوضع فى لبنان وحساسيته، فى ظل وجود مليون ونصف المليون سورى داخل البلاد، والتهديدات الإسرائيلية اليومية.

واستقبل الرئيس السيسى رئيس وزراء لبنان أمس الأربعاء، فى مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، لبحث التعاون المشترك فى مختلف المجالات، إلى جانب استعراض تطورات الأوضاع على الساحة العربية.

وقال الحريرى: "قررنا أن ننظر لأنفسنا قبل أن ننظر للخارج، ولذلك تم هذا التفاهم الذى أسفر عن انتخاب العماد ميشال عون رئيسا وتشكيل حكومة برئاسته، وإذا كان عندكم فى مصر شعار هو مصر أولا، فنحن لدينا أيضا لبنان أولا".

وتابع: "ناقشنا كذلك الوضع فى المنطقة خاصة الأزمة السورية وتبعاتها، والتدخلات الإقليمية من عدة دول فى المنطقة، وكذلك ناقشنا تعزيز التبادل التجارى"، واستكمل: "لبنان بحاجة إلى كل إخوانه، ومصر الشقيقة الكبرى دائما كَانت بجانبنا، ونحن نعول عليها دائما".