الجمعة 7 يونيو 2024

وفد الصناعة الكويتي يزور جهاز حماية المستهلك للإطلاع على تجربة مصر

أخبار13-9-2018 | 15:52

استقبل اللواء  راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك اليوم بمقر الجهاز بالقرية الذكية وفد وزارة التجارة والصناعة الكويتي ومسئول اللجنة الوطنية لحماية المستهلك بالكويت ومدير إدارة التموين بوزارة التجارة الكويتية.


واستمع الوفد إلى شرح واف من رئيس الجهاز والعاملين بالإدارات المختلفة عن آليات تلقي شكاوى المواطنين وطرق حلها ودور الجهاز في مواجهة السلع مجهولة المصدر وإجراءات ضبط الأسواق وحماية حقوق المستهلكين.


وأشاد مسؤولي الوفد الكويتي بمبادرة جهاز حماية المستهلك " أسبوع في حب الوطن " التي استهدفت حل شكاوى المواطنين المتراكمة وفكرة فريق العمل والمعسكر المغلق لحل شكاوى المواطنين بمشاركة كافة الشركات وأطراف المنظومة الاستهلاكية، مؤكدين على إشادتهم بالمبادرة الشهرية التي أطلقها الجهاز اعتبارا من هذا الشهر " اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين " يوم الاثنين الثاني من كل شهر.


وأشار وكيل أول وزارة التجارة والصناعة الدكتور خالد علي فاضل علي، إلى أنه يتطلع الى تطبيق تلك المبادرات بالكويت لقناعته بما لها من مردود إيجابي يساهم في حل شكاوى المواطنين، مؤكدا على ضرورة تفعيل آليات التعاون بين الجانب المصري والجانب الكويتي في مجال حماية المستهلك.


وأكد اللواء  راضى عبد المعطي على عمق العلاقات المصرية الكويتية في إطار توجهات الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وأهمية التعاون بين البلدين الشقيقين في محاور مختلفة بما سيعود بمردود إيجابي على واقع منظومة حماية المستهلك بالبلدين.

‏‫