الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القاهرة يشارك في ورشة عمل لتقديم الخدمات الإلكترونية بأحياء المحافظة

أخبار13-9-2018 | 16:29

شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في الحفل الختامي الذي يقام بمناسبة انعقاد ورشة العمل النهائية لمشروع تقديم الخدمات الالكترونية في عدد من أحياء القاهرة والتي تقام في إطار منحة الصندوق الأخضر الكوري المقدمة لمحافظة القاهرة في مجال ادارة وتوفير الخدمات الالكترونية تحت إدارة وإشراف البنك الدولي.

وقال المحافظ إنه تم اختيار 11 حيا من أحياء القاهرة بالتنسيق مع وزارة التخطيط لضمان أكبر تمثيل سكاني من بينها المعادي ومصر الجديدة والمقطم والسلام أول والسيدة زينب والزيتون وغرب مدينة نصر وباب الشعرية والمعصرة والخليفة ومصر القديمة.

وأضاف أن المشروع يشمل تجهيز تلك الأحياء بجميع الأجهزة التكنولوجية المطلوبة ونظام تشغيل الكتروني وخطوط للربط والتدريب من أجل تقديم الخدمات الإلكترونية بالتعاون مع وزارات التعاون الدولي والتنمية المحلية والتخطيط، بجانب العمل على تبسيط الاجراءات الداخلية وتبادل الخبرات مع الجانب الكوري في اطار إدارة المحليات والمدن الذكية وتحديد المتطلبات الضرورية لتقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للمواطنين.

وأكد المحافظ أن ورشة العمل الختامية تهدف إلى تحسين الإدارة والحوكمة في أقاليم القاهرة الكبري مع تعزيز القدرات المؤسسية لمحافظة القاهرة وتحسين التواصل بين الإدارات المحلية وطالبي الخدمة مع مراعاة تحسين الخدمات الاجرائية المقدمة لخدمة المواطن بمحافظة القاهرة بهدف تقديم خدمات إلكترونية ميسرة وسريعة تحقق خدمة جيدة للمواطن مع دراسة آلية تحول جميع الوحدات المحلية إلى خدمات الذكية.

حضر الحفل سامية مصدق المدير الإقليمي للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي ، والتنمية المحلية ، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري ، وممثل وزارة المالية بالحكومة الكورية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air