الأحد 16 يونيو 2024

الأردن يستضيف مقر اتحاد المدربين العرب

13-9-2018 | 16:36

وقعت الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الخميس، اتفاقية لإنشاء مقر اتحاد المدربين العرب في عمان.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي، ورئيس الاتحاد الدكتور يونس خطايبة، تمنح الحكومة الأردنية الاتحاد باعتباره أحد الاتحادات العاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، عدداً من الميزات بما يتفق مع القوانين والأنظمة والتعليمات السائدة في المملكة الأردنية.

وجاءت هذه الخطوة انطلاقاً من حرص الحكومة على دعم نشاط وجهود الاتحاد في تعزيز مكانة الأردن على المستويين العربي والدولي، وتعزيز قدرات المدربين من حيث تبادل المعرفة بين أعضاء الاتحاد والاستعانة بالخبراء في تنفيذ نشاطاته من دورات تدريبية ومؤتمرات وندوات واعتمادات للمدربين والهيئات التدريبية من قبل الاتحاد في الأردن وعلى المستويين العربي والدولي.

وتصبح الاتفاقية نافذة المفعول بعد صدور مرسوم ملكي بالموافقة عليها.

يذكر أن اتحاد المدربين العرب تأسس عام 2012 بجهود من جمعية المدربين الأردنيين، وانضم رسمياً إلى مجلس الوحدة الاقتصادية العربية العام 2017.

ويضم الاتحاد خبراء ومدربين من كافة الدول العربية بهدف الارتقاء بمهنة التدريب وتأطيرها بما يتلاءم مع المعايير العربية والدولية في هذا المجال ويتخذ من عمّان مقراً له.