الأربعاء 8 مايو 2024

حفل مفاجئ لعيد ميلاد المسرحي الأمريكي مارفن كارلسون بـ «المعاصر والتجريبي»

فن15-9-2018 | 15:29

على هامش المحاور الفكرية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي دورة اليوبيل الفضي، أقام مجموعة من الباحثين المصريين والعرب والدوليين حفلا مفاجئا؛ احتفاء بعيد ميلاد أستاذ المسرح والأدب المقارن والدراسات الشرق أوسطية الأمريكي مارفن كارلسون، بإحدى قاعات المجلس الأعلى للثقافة.


وقد فوجئ كارلسون بذلك الاحتفاء الذي نظمه الباحثون ومن بينهم د. مروة مهدي عبيدو ود. محمد سمير الخطيب والمسرحية بشرى عمور وحضر الحفل عدد كبير من المسرحيين المصريين والعرب والأجانب ومن بينهم د. سامح مهران رئيس المهرجان ود. دينا أمين مدير عام المهرجان.


وقد رسمت دموع كارلسون فرحة ومحبة وتقدير لتلك اللفتة وذلك الود اللذين تمثلا في احتفاء مفاجئ بيوم مولده والذى نظمه محبوه من المسرحيين.


يذكر أن مارفن كارلسون، أستاذ في المسرح والأدب المقارن والدراسات الشرق أوسطية بجامعة مدينة نيويورك، تشمل اهتماماته البحثية والتعليمية نظريات الدراما وتاريخ المسرح الأوروبي والأدب المسرحي، بخاصة في القرون الـ18، و19، و20، وحصل على دكتوراه فخرية من جامعة أثينا، عام 2005، وعلى عدة جوائز عن إنجازه الأكاديمي، ونشر عدة كتب منها كتابه الأكثر شهرة "نظريات المسرح"، وكتابه "المسرح المسكون بالأشباح"، وغيرها.

    Egypt Air