الخميس 16 مايو 2024

بطريرك الموارنة بلبنان يدعو لحكومة حيادية تبني الوحدة الوطنية بين السياسيين

16-9-2018 | 13:33

دعا البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي (بطريرك الموارنة في لبنان) إلى تشكيل حكومة طوارىء تتسم بالحيادية، للعمل على بناء الوحدة الوطنية بين السياسيين اللبنانيين.. معربا عن أسفه لمضي 4 شهور دون حدوث تفاهم لإنجاز تشكيل الحكومة، مؤكدا أن البلاد لم تعد تستطيع تحمل الاستمرار في التأخير.

وأعرب البطريرك الراعي – في تصريح له اليوم خلال جولة رعوية بمنطقة إقليم الخروب بمحافظة جبل لبنان – عن تطلعه إلى انتقال مفهوم الوحدة الوطنية المبنية على العيش المشترك والتي يعيشها المواطنون اللبنانيون، إلى المسئولين السياسيين والحزبيين والتكتلات النيابية.

وقال: "الشعب اللبناني يعيش في ظل وحدة وطنية، غير أن المسئولين السياسيين لا يعيشونها".. داعيا السياسيين اللبنانيين إلى استلهام فكرة الوحدة الوطنية من المواطنين والشعب.. لافتا إلى أنه في زياراته إلى عدد من القرى وجد أن الأهالي يعيشون وحدتهم وقد تجاوزوا جراحهم وحافظوا على العيش المشترك.

وأضاف: "نناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، الإسراع في تشكيل الحكومة، ونقول لهم من غير المسموح أن نتمادى في عدم تشكيل الحكومة، فلا يوجد أي مبرر لعدم تشكيلها، فلا الحصص ولا الأحجام ولا الحسابات هي الأولوية، وإنما لبنان والشعب".