الجمعة 5 يوليو 2024

وزير لبناني: العجز عن تشكيل الحكومة لم يعد مقبولا خاصة مع تضرر الاقتصاد

16-9-2018 | 14:58

أكد وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش، أن استمرار العجز عن تشكيل حكومة، لم يعد أمرا مقبولا، خاصة وأن لبنان قد أصابه الضرر على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، وسط مخاوف أن "يستغل البعض هذا الضرر ليصيب الاستقرار الأمني".. بحسب قوله .

وقال الوزير فنيش – في تصريح له اليوم – إن الجميع مع وجود حكومة شراكة وطنية دون إقصاء أحد، ولكن لابد من اعتماد معيار واحد يطبق على جميع الكتل النيابية بناء على نتائج الانتخابات النيابية التي جرت استنادا إلى قانون النسبية، معتبرا أن هذا الأمر كفيل بإزالة المعوقات أمام تشكيل الحكومة اللبنانية والتي يجب أن يكون فيها تفاهم بين رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية.

واعتبر أن قرار الإدارة الأمريكية بوقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) يستهدف إسقاط حق اللاجئين بالعودة إلى وطنهم .

وأشار إلى أنه في ما يتعلق بالنازحين السوريين داخل الأراضي اللبنانية ، فإن مصلحتهم أن يتم تسهيل عودتهم إلى قراهم وبلداتهم في سوريا، مشيرا إلى أن لبنان استقبلهم وتعامل معهم على قاعدة الأخوة دون أي عداوة أو عنصرية .

وأضاف أن تداعيات النزوح السوري على لبنان، كانت كبيرة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والمالية، وأن الدولة تعاني بشدة وتتحمل عبئا كبيرا في هذا الملف.

    الاكثر قراءة