الأربعاء 22 مايو 2024

«سعفان»: بحث آلية للرعاية الكاملة للعمالة غير المنتظمة

أخبار16-9-2018 | 15:13

 قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الدولة تسعى جاهدة وتحاول قدر الإمكان الاهتمام وتقديم الآليات لرعاية العمالة غير المنتظمة والأولى بالرعاية، خاصة بعد المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في فبراير الماضي، بضرورة توفير الحماية التأمينية للفئات البسيطة والحرفية وخاصة للعاملين الذين لا يخضعون لمظلة التأمين الاجتماعي والعمالة غيرالمنتظمة والحرفية الذين ليس لديهم دخل ثابت.

وأضاف وزير القوى العاملة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه قام بمشاركة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتوزيع 1574 شهادة (أمان) قيمة الشهادة الواحدة 500 جنيه على العمالة غير المنتظمة المقيدة بكشوف مديرية القوى العاملة، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك نظام وآلية للرعاية الكاملة لهذه الفئة من العمالة، مؤكدا أن العامل هو ساعد الدولة الأيمن في تنفيذ مشروعاتها القومية والداعم للدولة في برامجها ولابد من تضافر كافة الجهود لدفع جهود التنمية في مصر.

وأوضح أنه تم تنفيذ 7747 مشروعا بقيمة 6 ر1 تريليون جنيه للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنينن حيث كان للعامل المصري دور بارز في تنفيذها، لافتا إلى انخفاض نسبة البطالة في مصر إلى 9ر9 %، ومن المتوقع انخفاضها في المرحلة القادمة لتحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية.

من جانبه، قال اللواء هشام آمنة، إن المحافظة تهتم برعاية العمال الذين ليس لديهم غطاء تأميني وتقدم لهم الدعم من خلال الخدمات العلاجية والتعاقد مع المستشفيات وتوعيتهم بمخاطر بيئة المنشآت الصناعية للحفاظ على العنصر البشري وزيادة إنتاجيته، وذلك من خلال جهود السلامة والصحة المهنية.

وأضاف المحافظ، أنه تم شراء 2200 شهادة (أمان) قيمة الشهادة الواحدة 500 جنيه، حيث تم توزيع ألف شهادة منها في المرحلة الأولى على العمال، وجاري استخراج باقي الشهادات لتوزيعها في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى 300 شهادة (أمان) تم توزيعها على أسر الشهداء بنطاق المحافظة بقيمة إجمالية مليون و250 ألف جنيه، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم تلك الفئات التي ليس لها غطاء تأميني.

يشار إلى أن زيارة وزير القوى العاملة لمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، تأتي في إطار افتتاح ملتقى (السلامة والصحة المهنية للعاملين بالقوى العاملة) في مجال السلامة والصحة المهنية، والتي تنظمها مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع شركة (بتروجيت).