الخميس 16 مايو 2024

وزير البترول يوقع اتفاقية مع «غازتك» و«إيني» لإنشاء محطات نموذجية متكاملة لتموين السيارات

اقتصاد17-9-2018 | 11:05

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع اتفاقية بين شركة غازتك وشركة إيني الإيطالية أحد المساهمين في شركة غازتك بهدف إنشاء محطات خدمة نموذجية متكاملة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل.
وقع الاتفاقية عن شركة غازتك المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس الشركة ود. ستيفانو كيسي مدير الشئون الفنية والعضو المنتدب للشركة وعن شركة إيني الإيطالية جيوزيبي ريتشي رئيس قسم التكرير والتسويق بالشركة .
وأكد الملا أن إقامة محطات خدمة متكاملة تجمع لأول مرة ما بين تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي والوقود السائل في المحطة الواحدة يأتي في إطار الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة الخدمات بمحطات تموين السيارات وانشاء محطات نموذجية تقدم خدمات متنوعة ومتكاملة للجمهور بأعلى مستوى من الجودة، مشيراً إلى أن الوزارة تتجه للتوسع في منافذ ومحطات خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي ونشرها على مستوى الجمهورية في المناطق الحيوية وخاصة في صعيد مصر لتلبية احتياجات المواطنين من حائزي السيارات التي تستخدم الغاز الطبيعي كوقود والبالغ عددها نحو 248 ألف سيارة تم تحويلها حتى نهاية أغسطس الماضي وتشجيع الإقبال على تحويل السيارات للعمل بالغاز.  


ومن جانبه أوضح المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك أن الشركة أعدت خطة تنفيذية خلال السنوات الخمس القادمة لإنشاء المحطات المتكاملة بإجمالي 50 محطة بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى600 مليون جنيه في العديد من المدن والمحافظات التي تشمل القاهرة والإسكندرية ومحافظات وسط الدلتا والصعيد والقناة وسيناء والبحر الأحمر والطرق الرئيسية بين المحافظات خاصة المجتمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية، مشيراً الى توافر العوامل الداعمة لنجاح التعاون بين الشركتين والمتمثلة في البنية الأساسية المتاحة لتنفيذ مشروع إضافة نشاط تموين السيارات بالوقود السائل.