السبت 4 مايو 2024

الإذاعيون الأفارقة يشاركون في ثاني أسابيع دورة الأعلى للإعلام

فن17-9-2018 | 22:29

استقبلت الجمعية الإفريقية وفد الإذاعيين الأفارقة في ثاني أسابيع الدورة التدريبية الثالثة والأربعين للناطقين بالإنجليزية في فعاليات صالون وادي النيل الثقافي الثالث، الذي نظمته الجمعية الإفريقية وجمعية أسرة وادي النيل، تحت عنوان "العولمة ودور التشريعات والقانون الدولي في تحديد القواعد الحمائية لحقوق الإنسان الإجتماعية والاقتصادية لدعم مبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص.

بدأ الصالون بافتتاح معرض تشكيلي شارك فيه مبدعون من مصر والعراق واليمن، وكذلك عرض مصغر لفن العرائس أشرف عليه الدكتور جمال الموجي، رئيس مسرح العرائس الأسبق.

وعن الجانب التدريبي، فقد التقى الإذاعيون الأفارقة بنخبة متخصصة من كبار الإعلاميين؛ حيث شاركت منال الدفتار،  نائب رئيس قطاع الأخبار بماسبيرو، في محاضرة عن إعداد وتقديم البرامج، وشاركت بسمة حبيب مدير عام البرنامج الأوروبي بالشبكة الثقافية، ورئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بماسبيرو في ورشة عمل عن تقنيات تقديم البرامج الحوارية، كما شارك أيضا إبراهيم الجارحي مذيع بشبكة راديو النيل في جلسة حوارية عن مهارات إجراء المقابلات الإذاعية والتلفزيونية بما فيها مهارات الإعداد ومهارات التنفيذ.

كما شاركت الدكتورة آلاء فوزي،  مدرس مساعد في كلية الإعلام جامعة القاهرة، في محاضرة عن استراتيجية القوة الذكية في أمريكا ومصر وإفريقيا، وكذلك شاركت الدكتورة سارة سعيد مدرس الإعلام بجامعة القاهرة في محاضرة عن راديو الإنترنت.

أما قطاع الهندسة الإذاعية بماسبيرو، فقد أعد برنامجا تدريبيا خاصا بالقسم الهندسي والفني من الإعلاميين الأفارقة؛ حيث التقت المهندسة منال سليمان كبير مهندسي استديوهات التسجيل بالإذاعة بالدارسين في محاضرة عن استديوهات الإذاعة،  واصطحبتهم لاستديوهات الدراما والموسيقى والتسجيلات والهواء لمشاهدة الأجهزة والبلاتوه على هامش الزيارة، وشارك المهندس إبراهيم عوض مدير عام ماستر كنترول الإذاعة في محاضرة عن “غرفة ماستر كنترول الإذاعة"، بينما شارك المهندس محمد عبد المنعم مهندس بماسر كنترول التليفزيون-في محاضرة عن “غرفة ماستر كنترول التليفزيون".

أما عن الجولات السياحية والترفيهية، فشاهد الدارسون عرض الصوت والضوء بمنطقة الأهرامات، أعقبها زيارة صباحية إلى الأهرامات وأبو الهول للتعرف على أشهر المعالم السياحية والتاريخية في مصر.
    Dr.Randa
    Dr.Radwa