الثلاثاء 21 مايو 2024

خطة شاملة لتشجير وتجميل مدخل جامعة أسوان

18-9-2018 | 12:36

بدأت جامعة أسوان حاليا تنفيذ خطة شاملة لتشجير وتجميل مدخل الجامعة في صحاري والتي تستهدف زراعة مسطحات خضراء بإجمالي مساحة قدرها 102 ألف متر مربع وذلك في إطار خطة تجميل وتطوير الجامعة.

صرح الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة بأن الفترة الماضية شهدت الاهتمام بالصورة الجمالية لمدخل جامعة أسوان عن طريق إزالة النباتات العشوائية التي كانت موجودة بمدخل الجامعة في مقرها القديم بمنطقة صحاري جنوب أسوان، مع البدء حاليا في تجميل وتطوير مدخل الجامعة للظهور بالشكل اللائق أمام الطلاب والزائرين، من الوفود وضيوف الجامعة .


وأوضح أنه تم زراعة مسطحات خضراء، ومجموعة من نخيل الزينة في مدخل الجامعة مع استبدال أسلوب الري التقليدي بالغمر بنظم الري الحديثة عن طريق الري، فيما جاري استكمال باقي المسطحات الخضراء ونخيل الزينة ونخيل البلح والأشجار المستديمة بواجهة الجامعة بأكملها طبقا للخطة الزمنية المقررة . 

وأضاف أنه جاري أيضا رفع كفاءة الأجزاء الداخلية من الحرم الجامعي بإنشاء ممرات خاصة للطلاب بعيدا عن أماكن سير السيارات وإحاطتها بأشجار الظل مما يوفر الراحة لأبناءنا طلاب الجامعة.. مشيرا إلي أن المقر الجديد للجامعة في مدينة أسوان الجديدة شهد حتي الأن زراعة 2200 متر من المسطحات الخضراء والأشجار والنخيل وعمل شبكات ري حديثة وإنشاء برجولات وأماكن جلوس خاصة بالطلاب وجاري استكمال باقي الأعمال خلال الفترة المقبلة .

ومن جانبه، أشار الدكتور صبري صلاح الدين المشرف على أعمال التشجير والحدائق بالجامعة إلى أنه جاري استكمال أعمال التشجير حول مباني كلية الزراعة الجديدة علاوة علي إنشاء أماكن للجلوس للطلاب ..مضيفا رفع كفاءة الغابة الشجرية التعليمية والمقامة داخل الجامعة والتي تنفرد بأنواع نادرة من النباتات البرية .