الأحد 19 مايو 2024

البنك الدولي يشيد بجودة مشروع الطاقة الشمسية في أسوان

18-9-2018 | 15:23

أشاد وفد من البنك الدولي بمشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، المنفذ بقرية بنبان بمحافظة أسوان، والذي يعتبر المشروع الأكبر بالشرق الأوسط لتوليد 2000 ميجاوات من الكهرباء.

وعبر الوفد - المكون من ايونيس ستايلونا وسبرانتا برادو وايميى سيليز استشاريي البنك الدولي - خلال زيارته للمشروع، اليوم الثلاثاء، عن رضاه عن مستوى العمل والإنجازات التي تحققت بالمشروع، مع التزام الشركات المنفذة بمعاير السلامة المهنية والالتزام بحقوق العمال.

وأكد ايونيس ستايلونا أن وفد البنك الدولي يحرص على زيارة مشروع الطاقة ببنبان، لمتابعة مدى التزام الشركات المنفذة بالمعايير الدولية وجودة العمل بمشروع الطاقة الذي يعتبره الأكبر في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.


وأضاف سبرانتا برادو أن العمل بمشروع الطاقة ببنبان يسير بجدول زمني جيد، وهناك التزام من المنفذين للمشروع بالمعايير المتفق عليها، وعبر عن انطباعه الجيد عن المشروع وتأكيده على نجاح المشروع الذي ينفذ لأول مرة في مصر في أكبر تجمع للشركات للعمل على توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.


من جانبه، أكد أشرف شومة مدير المشروعات بأحد الشركات المنفذة لمشروع محطات الطاقة الشمسية ببنبان، أن الشركة حرصت على الاستثمار في مصر في مجال الطاقة الشمسية والعمل على إنتاج طاقة نظيفة وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بجودة عالية، إلى جانب الالتزام بالمعايير والسلامة المهنية للمهندسين والعمال وتوفير المزيد من فرص العمل.

وقال إن شركته التابعة لدولة الإمارات تنفذ 4 محطات لتوليد الكهرباء بقدرة 200 ميجاوات ويجرى العمل بها بجودة عالية وزمن قياسي لإنتاج الكهرباء بداية عام 2019 القادم.