الخميس 23 مايو 2024

نائب بـ«محلية النواب»: مؤتمر النواب العموم يعزز التعاون ويحقق العدالة الناجزة

18-9-2018 | 23:25

قال النائب فتحي الشرقاوي عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إن استضافة مصر للمؤتمر الأول للنواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا، بشأن التعاون القضائي الدولي، اعتبار من اليوم ولمدة ثلاثة أيام، تزيل جميع الإشكاليات القانونية ويضع رؤية واضحة المعالم في التعاون بين الدول المشاركة بما ينجز القضايا الدولية والإقليمية المتعلقة بالجريمة والاتجار بالبشر، كما تحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.


وأوضح عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» إن مؤتمر نواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا يقضي على الجرائم بشكل كبير ويعزز التعاون بين الدول الأوروبية والإفريقية في إطر قانونية وتشريعية.


وأشار إلى أن مصر وضعت آليات تشريعية داخلية سنها البرلمان لمواجهة الجريمة محليا وإقليميا ودوليا بما يخدم الدول الخارجية، ويعزز روح التعاون بينها وهو ما ظهر جليا في الحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.


وأكد أن مصر تملك خريطة المنطقة وتستطيع مواجهة التحديات في عالم الجريمة والاتجار في البشر والهجرة غير الشرعية بما يصب في مصلحة التعاون الدوليو يزيد من فرص التبادل التجاري ويفتح الباب على مصرعيه أمام الاستثمارات الخارجية.


وافتتح النائب العام المستشار نبيل صادق بعد قليل، المؤتمر الأول للنواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا، بشأن التعاون القضائى الدولى فى تحقيق وملاحقة جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وذلك بمدينة شرم الشيخ.


ويناقش المؤتمر الذى يستمر ثلاثة أيام حزمة من المحاور التى تتعلق بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم وتجارب الدول المختلفة فى الحد منها، وذلك بمشاركة محامين ونواب عموم ممثلين عن دول إفريقية وأوروبية.