الجمعة 27 سبتمبر 2024

جامعة بني سويف: الانتهاء من تجهيز المدن الجامعية وإجراء جميع أعمال الصيانة اللازمة

19-9-2018 | 12:04

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن إنه تم تجهيز المدن الجامعية وإجراء كل أعمال الصيانة اللازمة بها وإنشاء قاعة للنشاط الطلابي معدة بالكامل لعقد فعاليات الجامعة مثل المؤتمرات والندوات وغيرها أو لفعاليات المجتمع الخارجي المتمثل في المحافظة؛ بهدف تنفيذ خطة تنوير الشباب وتوعيتهم ثقافيا ودينيا مشيرا إلى أنه تم اختيار مكان هذه القاعة بالمدينة الجامعة لوجود أكبر تجمع طلابي بها.

وأضاف حسن في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "أنه بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد يوم السبت المقبل فهناك آلية موحدة لتسكين الطلاب بالمدن الجامعية تتسم بالعدل والمساواة بين الطلاب المغتربين ولا تسمح بأي استثناءات ومن بين الشروط التي تتم مراعاتها بعد المسافة والمجموع ومن لديهم ظروف صحية خاصة وذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء الشهداء".

وأوضح أنه تم تعيين وتكليف العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام والمديرين منذ شهر أغسطس الماضي وستنظم الجامعة مع بداية العام الدراسي مبادرة (اعرف جامعتك) لتعريف الطلاب بالجامعة وكلياتها وأقسامها العلمية وأنشطتها ومن المقرر أن تتطور لمبادرة (اعرف محافظتك) لتشجيع السياحة بالمحافظة وعقد بروتوكولات تعاون مع المحافظة في كل المجالات المشتركة ويليها مبادرة (اعرف بلدك) مما يعزز الانتماء للوطن.

وأشار إلى أنه تم إدراج الجامعة في العديد من التصنيفات الدولية وحصولها على ترتيب متقدم بها وكانت الجامعة الأولى على الجامعات المصرية في تصنيف التايمز كما تم إدراجها في تصنيف شنغهاي مؤخرا واحتلت البوابة الإلكترونية المركز الأول على الجامعات المصرية طبقا لتصنيف المجلس الأعلى للجامعات.

وفيما يتعلق بشباب الخريجين وسوق العمل، قال حسن: "إن الجامعة تسعى إلى المشاركة في إنشاء مصنع للنباتات الطبية والعطرية وخاصة مع وجود معهد للنباتات الطبية والعطرية بالجامعة ومصنع للمخلفات وتحلية المياه والتي تساعد بدورها في نظافة البيئة والتقليل من التلوث والتخلص من المخلفات".

ولفت إلى أن هذه المصانع تحتاج إلى أيدي عاملة لتشغيلها ولذلك ستقوم الجامعة بتنظيم دورات تأهيل للحرفيين بالمحافظة على عدة مراحل تتمثل في محو الأمية وتعلم استخدام الحاسب الآلي وإعادة تأهيل الخريجين مما يساهم في القضاء على البطالة واستثمار العنصر البشري خاصة مع وجود كلية التعليم الصناعي ومعهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجامعة.