الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف: خطة المحافظة لتنفيذ رؤية الدولة تعتمد على ركيزة البحث العلمي

19-9-2018 | 13:01

 قال محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر إن خطة المحافظة لتنفيذ رؤية الدولة في بعض الملفات تعتمد على ركيزة البحث العلمي والاستفادة من الخبرات العلمية والأكاديمية لإمكانية إيجاد حلول غير التقليدية في بعض الملفات الهامة، مشيرا إلى التعاون بين جامعتي بني سويف والنهضة وبعض الكوادر العلمية بنقابة العلميين فرع بني سويف والذي أثمر عن أجندة عمل سيتم خروجها إلى حيز التنفيذ قريبا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء وفد من نقابة العلميين على مستوى الجمهورية يضم النقيب العام الدكتور عبد الستار المليجي، اللواء مهندس محمد الجندي مدير عام المركز العلمي بالنقابة والدكتور محمود محجوب المستشار الإعلامي بالنقابة.

وأضاف عبد الجبار: "أن اللقاء ناقش القطاعات التي يمكن المساهمة في تطويرها وتحسين مستوى الخدمات بها من خلال الحلول العلمية والاستفادة من قدرات النقابة في عدد من المجالات، إلى جانب وضع تصور عام وتفصيلي يتم ترجمته لخطوات عملية يدفع بجهود التنمية بالمحافظة".

وطالب الوفد بإقامة فرع لمركز الصيانة التابع للنقابة حيث توجد العديد من الأجهزة التي تتطلب أعمال صيانة متخصصة مثل الأجهزة الطبية بالمستشفيات وأجهزة القياس ببعض المصالح الحكومية وغيرها من الأجهزة الحديثة والإليكترونية المتوقفة والتي تتطلب أعمال صيانة نوعية.

وأوضح أنه تم، خلال اللقاء، أيضا الاتفاق على مساعدة المحافظة في حصر تلك الأجهزة المتعطلة أو التي لا تعمل بالكفاءة المطلوبة في كل المؤسسات والمصالح الحكومية وذلك كخطوة أولى تليها إعداد برنامج زمني للإصلاح والصيانة.

من جهتهم..استعرض أعضاء النقابة إمكانيات النقابة التي تمتلك مجموعة علمية وبحثية وكوادر علمية لها مكانتها محليا وإقليميا والإسهامات التي قاموا بها في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية مثل: مركز الصيانة الذي يعمل على صيانة الأجهزة الحديثة المتعطلة في بعض المصالح والمؤسسات الحكومية واعتبار ذلك المشروع قوميا لأنه يوفر على الدولة الكثير من الاعتمادات الإضافية.