الثلاثاء 11 يونيو 2024

وزيرة البيئة تؤكد حرص مصر على مشاركة وزراء البيئة الأفارقة بمؤتمر التنوع البيولوجي نوفمبر القادم

أخبار19-9-2018 | 13:57

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء، في أعمال الشق الوزاري بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة السابع بالعاصمة الكينية نيروبي.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال لقاء ممثلي برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا "النيباد" وسكرتارية اتفاقية التنوع البيولوجي والوزراء الأفارقة، حرص مصر على المشاركة الوزارية لوزراء البيئة الأفارقة في مؤتمر التنوع البيولوجي يوم 13 نوفمبر القادم وأهمية الإعلان السياسي الخاص بالتنوع البيولوجي لهذه الجلسة لضمان دمج الشواغل الأفريقية وتتضمن على سبيل المثال استعادة النظام الأيكولوجية، الصيد والإتجار غير المشروع في الحياة البرية.

وأكدت الوزيرة، وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الأربعاء، رغبة مصر في التعاون مع كل الدول الأفريقية والمنظمات الأفريقية لمشاركة الجميع في وضع خطة عمل طموحة لصون الموارد الطبيعية بالقارة الأفريقية.

ومن المقرر أن تعقد الوزيرة مجموعة من اللقاءات الثنائية على هامش الجلسة الخاصة مع ممثلي المنظمات الدولية والسكرتارية التنفيذية لاتفاقية التنوع البيولوجي والمنظمات الأفريقية ووزراء البيئة الأفارقة؛ لترتيب موقف موحد والتحدث بصوت واحد في الاجتماع القادم لمؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ مع التأكيد على أهمية حشد مصادر التمويل لتنفيذ خطة العمل الطموحة.

وبدأت فاعليات الجلسة السابعة الخاصة بالمؤتمر الأحد الماضي بالشق الخاص بالخبراء والذي ترأست فيه مصر الثلاث مجموعات حول التنوع البيولوجي، التغيرات المناخية والحلول المبتكرة لمجابهة التحديات البيئية.

وخلصت نتائج مجموعات العمل الثلاث لشق الخبراء عن مقترح إعلان سياسي ومجموعات قرارات ستعرض على الشق الوزاري للتصديق عليها.