السبت 29 يونيو 2024

فتحي ندا: المدارس اليابانية خطوة على الطريق الصحيح للنهوض بالتعليم

19-9-2018 | 14:35

قال فتحي ندا، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم للمدارس اليابانية هو خطوة على بداية الطريق الصحيح للنهوض بالتعليم وإنجاز للمجتمع، مضيفا أن الدولة تسير في خطوط متوازية للنهوض بالمنظومة التعليمة منها المدارس اليابانية والمدارس الحكومية الدولية وتطبيق منظومة جديدة للتعليم.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الخطوات تعمل على بناء الإنسان بطريقة صحيحة ويجعله عنصرا مؤثرا في المجتمع سواء أسرته أو أصدقائه أو البيئة المحيطة به، مضيفا أن التعليم هو الملاذ للتنشئة الاجتماعية السليمة ودائما ما يحدث تطويرا في أساليبه ويجب على مصر أن تواكب هذا التطور بعدما شهدت منظومة التعليم سلبيات كثيرة خلال العقود السابقة.

وأضاف ندا أن المدارس اليابانية هي أحد خطوات تقديم تعليم جيد للطلاب ونقل تجارب دول أخرى رائدة في التعليم كاليابان لمواكبة التطور العالمي في التعليم وخاصة أن النموذج الياباني يقدم نظاما يعتمد على الأنشطة التوكاتسو لبناء شخصية الطفل وتعطيه مهارات تزيد من عمليات التفكير.

وأكد أن هذا النظام يدرس الأخلاق عمليا لمدة عامين بالممارسة العملية وليس كلاما نظريا وبالتلقين، ويكون المستفيد ليس الطفل وحده إنما محطيه العائلي وأصدقائه والمجتمع الذي يعيش فيه.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم عددا من المدارس المصرية اليابانية ومدارس المتفوقين بمختلف المحافظات، على هامش افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية اليوم بمحافظة المنوفية.