الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق المهرجان الثالث والعشرين للخيول العربية بالشرقية

20-9-2018 | 15:41

بدأت اليوم الخميس فعاليات المهرجان الثالث والعشرين للخيول العربية بمحافظة الشرقية الذي تنظمه الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالمحافظة تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه ويستمر يومين.


وشارك في طابور العرض 110 من الخيول العربية الأصيلة المسجلة وغير المسجلة ومجموعة من حملة الأعلام من مديرية الشباب والرياضة واتحاد الشرطة الرياضي، ثم قدمت طالبات كلية التربية الرياضية للبنات عرضا رياضيا يعكس المناطق السياحية الكائنة بالمحافظة.


كما قدمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية مجموعة من الرقصات المستوحاة من البيئة الشرقاوية مثل التنورة والحصان والتحطيب ثم قدم فرسان وفارسات اتحاد الشرطة الرياضي عرض البولو والكلا.


وأعطي المحافظ إشارة البدء لانطلاق فعاليات مسابقات الجمال للخيول العربيه شاركت فيها 12 مجموعة من الخيول قوامها 110 من الذكور والإناث تتراوح أعمارها بين يوم وأكثر من 5 سنوات.


وأوضحت سرية محمد إبراهيم مدير السياحة بالشرقية انه يتم اختيار الفائزين طبقا لمعايير محددة تتمثل في جمال الرقبة والرأس والأرجل والحركة وخط الظهر والنوع ويتم اختيار 5 فائزين في كل مجموعة بمعرفه لجنة تضم حكاما من ذوي الخبرة والمعتمدين دوليا واقليميا بمنحهم دروع تميز ومجسمات للخيول العربية (ذهبية وفضية وبرونزية ونحاسية).


وعلى هامش المهرجان، قام محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب برفقته اللواء عبدالله خليفه مدير أمن الشرقيه والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعه الزقازيق وعدد كبير من النواب والقيادات التنفيذيه والشعبيه بافتتاح عدة معارض للصناعات والحرف اليدويه التي تشتهر بها المحافظه والتي شارك فيها الأسر المنتجه ونوادي المرأه وجهاز تنميه المشروعات المتوسطه والصغيره والمتناهيه الصغر .