الثلاثاء 25 يونيو 2024

نتنياهو يرد على نصر الله ويحذره من ضربة حاسمة

20-9-2018 | 19:04

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الخطاب الذي أدلى به الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله في وقت سابق، اليوم الخميس، وحذره من مغبة التعرُّض لإسرائيل.


وقال نتنياهو، في تصريحات نقلتها صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإلكتروني اليوم: "إذا تعرّض لنا نصر الله، فسيتلقى ضربة حاسمة لا يمكنه تخيلها".


وكان نصر الله قد قال في وقت سابق اليوم إن جماعته باتت تمتلك صواريخ دقيقة رغم الجهود الإسرائيلية لقطع الطريق عبر سوريا.


وأضاف: "بالنسبة لموضوع الصواريخ الدقيقة ومحاولاتها في سوريا لقطع الطريق على هذه القدرة وعلى هذه الإمكانية أقول له مهما فعلت في قطع الطريق لقد انتهى الأمر وباتت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة ومن الإمكانيات التسليحية ما إذا فرضت إسرائيل على لبنان حربا ستواجه إسرائيل مصيرا وواقعا لم تتوقعه في يوم من الأيام".


وأكّد أمين عام حزب الله أن إسرائيل تكذب وتخادع عندما تقصف سوريا بحجة منع تسليم أسلحة لحزبه، لأن هدفها الحقيقي هو منع قيام جيش سوري قوي يمتلك صواريخ رادعة، مشددا على أن إسرائيل تعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية من خلال الغارات التي تشنها على أراضيها.


واعتبر نصر الله أن الإسرائيليين غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط بعد أن علقوا آمالا كبيرة على ما يجري في سوريا والعراق، لكن آمالهم ذهبت أدراج الرياح.