الثلاثاء 18 يونيو 2024

الأمن اللبناني: إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش وضبط شبكة دولية

21-9-2018 | 10:39

 تمكنت شعبة المعلومات (الاستخبارات) بجهاز قوى الأمن الداخلي اللبناني، من إحباط عملية لتهريب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من لبنان عبر البحر، وضبط عدد من عناصر الشبكة الإجرامية التي كانت تقوم على الإتجار والإعداد اللوجيستي والتهريب للمخدرات إلى خارج البلاد .


وذكرت شعبة العلاقات العامة بقوى الأمن الداخلي – في بيان لها اليوم – أن قوة خاصة من شعبة المعلومات تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين القائمين على عملية التهريب قبل إتمامها، وعددهم 7 متهمين، وذلك بعد عمليات رصد ومراقبة دقيقة، مشيرة إلى أن أحدهم،والذي يمثل العقل المدبر لجرائم التهريب، يحمل الجنسية التركية، إلى جانب 5 متهمين لبنانيين،ومتهم واحد سوري الجنسية .


وأضاف بيان قوى الأمن الداخلي أن المتهم التركي الجنسية اعترف خلال التحقيقات أنه عمل سابقا في مجال تهريب مخدر الحشيش منذ عام 1978 وحتى أوائل التسعينيات، وأنه حضر مجددا إلى لبنان خلال شهر يوليو من العام الحالي للتحضير لعملية تهريب كمية كبيرة من الحشيش .

وتضمنت اعترافات المتهم التركي أنه تواصل مع عدد من الأشخاص في إطار تنفيذ هذا المخطط الإجرامي، من بينهم أحد المتهمين اللبنانيين من المقبوض عليهم، والذي أقر بدوره بمساعدة المتهم التركي في التحضير لعملية التهريب (التي تم إحباطها) بالتعاون مع 4 متهمين لبنانيين آخرين، وأرشد عنهم وتم على إثر ذلك إلقاء القبض عليهم لاحقا .


واعتراف المتهمون اللبنانيون الأربعة الباقين خلال التحقيقات بمساعدة المتهم تركي الجنسية، وذلك من خلال تأمين لقاءاته مع تجار مخدر الحشيش لشراء الكمية اللازمة لتهريبها، كما أفاد أحدهم خلال التحقيقات بأنه يعمل في مجال توضيب (الإعداد) للمخدرات التي يتم تهريبها، داخل منزله لصالح أحد تجار المخدرات، فيما اعترف متهم آخر بأنه على تواصل مع متهم سوري يعمل في مجال تهريب المخدرات إلى خارج لبنان .


واعترف المتهم السوري عقب ضبطه، بأنه يعمل في مجال تهريب مخدر الحشيش من لبنان إلى الخارج، وأنه في غضون العام الجاري نفذ عمليتي تهريب إلى الأردن، وأن كل شحنة من مخدر الحشيش من الشحنتين كانت تبلغ 100 كجم من الحشيش.