السبت 18 مايو 2024

العراق يطالب «الناتو» بدعم بلاده ضد الإرهاب

23-3-2017 | 17:55

أ ش أ

دعا نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد المجتمع الدولي وخاصة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة وتقديم المساعدات العسكرية والإنسانية العاجلة للشعب العراقي.
 

وقال آرام شيخ محمد رئيس الوفد العراقي- في كلمة العراق بمؤتمر البوسنة والهرسك بسراييفو اليوم لدول الناتو- إنه في بداية المواجهة مع داعش نزح أكثر من أربعة ملايين عراقيين عن مناطق سيطرة التنظيم الإرهابي، وتمت إعادة حوالى 1,7 مليون نازح إلى مناطقهم المحررة من قبضة داعش.


وأضاف، أن الحكومة العراقية بالتعاون مع الدول الصديقة والمنظمات الدولية مستمرة في عملية اغاثة النازحين، وبحسب آخر الإحصائيات فان حوالي 50% من النازحين عادوا الى ديارهم وهي دلالة كبيرة على عودة الاستقرار إلى مناطق العراق المحررة، لافتا إلى أن تكثيف المساعدات كفيل بعودة جميع النازحين لمناطقهم.
وأشار إلى التطورات الأمنية والإنسانية والسياسية وملف النازحين واللاجئين مع استمرار المعارك العسكرية للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي بشكل نهائي، معربا عن امتنان العراق للمجتمع الدولى على تقديم المساعدات العسكرية والإنسانية.


ولفت إلى أن العراق بحاجة إلى دعم سياسى خلال المرحلة القادمة من أجل تثبيت الاستقرار السياسى وإنهاء المشكلات السياسية العالقة ما بعد هزيمة داعش، مطالبا بضرورة إيجاد حلول جذرية للمشكلات العالقة وفي المناطق التي أصبحت لمدة طويلة خصبة للإرهاب والتطرف.

    الاكثر قراءة