الجمعة 27 سبتمبر 2024

لبنان: الحريري يبحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي مكافحة جرائم المعلوماتية

21-9-2018 | 14:51

ترأس سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، اليوم الجمعة، اجتماعا مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى لبنان كريستينا لاسن، تم خلاله بحث أوضاع مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) ومشاريع تطويره وتوسعته، وخطة لبنان لمكافحة جرائم المعلوماتية، والإصلاحات الإدارية المتعلقة بمؤتمر (سيدر) لدعم الاقتصاد والبنى التحتية في لبنان.

وتم خلال اللقاء استعراض المشروعات قيد التنفيذ الهادفة لتحسين الخدمات المقدمة داخل مطار رفيق الحريري، والتوسعات الجارية في المطار، وهو الأمر الذي قوبل باستحسان من جانب سفيرة الاتحاد الأوروبي خاصة في ما يتعلق بالإجراءات الإدارية واللوجيستية.

وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية تنفيذ الإصلاحات الإدارية المطلوبة من الدولة اللبنانية، تنفيذا لمقررات مؤتمر سيدر الذي عقد في شهر أبريل الماضي في العاصمة الفرنسية باريس.

وتضمن الاجتماع بحث "خريطة طريق" وضعها لبنان لمكافحة جرائم المعلوماتية، في ضوء المشروع الذي أعدته رئاسة مجلس الوزراء ووافق الاتحاد الأوروبي على دعمه وتقديم الإمكانيات الممكنة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة جرائم المعلوماتية بمشاركة كافة الوزارات والإدارات المعنية.

وأكدت لاسن - في تصريحات عقب اللقاء - أن الاجتماع تناول الأمن الإلكتروني، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع مختلف الخبراء على مدى العامين الماضيين لمحاولة مساعدة لبنان على هذا التحدي الكبير الذي يواجه الجميع، ألا وهو جرائم المعلوماتية والأمن الإلكتروني.