الجمعة 24 مايو 2024

رئيس جامعة القاهرة يحتفل مع الطلاب ببدء العام الجامعى الجديد بـ "تحية العلم"

أخبار22-9-2018 | 13:51

 أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة اهتمت هذا العام بنظافة وتجميل المباني الأثرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وأن الجامعة أسست مهرجان المسرح وأطلقت أوركسترا سيمفونى لاستيعاب كافة مواهب الطلاب، كما يتم التخطيط لتطوير ساعة الجامعة لإنشاء فرقة الفنى ميدان.


وقال رئيس جامعة القاهرة – خلال احتفالية بدء العام الجامعي الجديد والتي أقيمت اليوم السبت وتحية العلم المصري بحضور قيادات الجامعة والطلاب القدامى والجدد - إن الجامعة تبدأ العام الدراسي الجديد 2018/2019 بتحية العلم، وأن التحية تعد رمزًا للولاء والانتماء والوطنية.


وأضاف أن الجامعة أطلقت أكبر خريطة للأنشطة الطلابية بالتعاون مع وزارة الثقافة، ومن المقرر أن يستضيف الموسم الثقافي كبرى الحفلات إلى جانب تنظيم لقاءات مع كبار المثقفين والمفكرين، فضلا عن استضافة عدد من الفرق الفنية الأجنبية لتثقيف الطلاب في مجالات الفنون المختلفة. 


ووجه الخشت كلمة للطلاب الجدد قال فيها: "فترة الجامعة أجمل وأهم مرحلة في حياتك، أربع سنوات جديدة ومرحلة جديدة"، متفقدا حفل استقبال الطلاب الجدد الذي أقيم إلى جانب مبنى القبة التاريخي بالجامعة، موضحا أنه خلال الفترة الماضية استعدت إدارة الجامعة بتدشين العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية رياضيًا وثقافيًا وفنيًا وعلميًا، كما أن هناك موسم ثقافي تتحدى الجامعة ذاتها من خلاله. 


وقاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ماراثون دراجات داخل الحرم الجامعي؛ احتفالا ببدء العام الدراسي الجديد بمشاركة العشرات من طلاب الجامعة.