الأربعاء 3 يوليو 2024

عمر حشيش: استقبال الرئيس بنيويورك رسالة تأييد قوية وبالغة الدلالة

أخبار22-9-2018 | 14:23

قال عمر حشيش، رئيس الجبهة الوطنية للمصريين في الخارج، إن استقبال المصريين في نيويورك أمس للرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله إلى مقر إقامته للمشاركة في فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة هو رسالة بالتفاف المصريين بالخارج حول الرئيس وتأييدهم للسياسة الداخلية والخارجية التي تنتهجها القيادة السياسية الوطنية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشاركة الخامسة للرئيس على التوالي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هي تفعيل لدور مصر وتواجدها في المحافل الدولية وكافة المؤسسات والمنظمات العالمية، مضيفا أن هذه الجمعية يشارك بها أكثر من 100 رئيس دولة وملك ورئيس للوزراء وبالتالي في فرصة لمصر لتوضيح الوضع الداخلي بها.

وأكد حشيش أن هذا فرصة أيضا لشرح دور مصر في الوضع الإقليمي ورؤيتها تجاه الأحداث والقضايا واستعراض الطفرة غير المسبوقة في البنية التحتية داخل البلاد وأوضاعها الاستثمارية والاقتصادية والتقدم الملموس بها وكذلك الوضع الأمني ومحاربة الإرهاب في سيناء وفي الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس تتيح له التشاور مع كافة الرؤساء في الأمور والقضايا المشتركة الإقليمية في ظل أوضاع ملتهبة في سوريا والعراق واليمن وليبيا، مؤكدا أن زيارة الرئيس لأية دولة بمثابة يوم عيد لأبناء الجالية المصرية في تلك الدولة ويحتفلون ويستقبلونه بالأعلام والأناشيد الوطنية والتجمعات.

وأضاف أن الجالية المصرية بنيويورك كان لها حضورا مكثفا أمس باستقبال الرئيس فور وصوله إلى مقر إقامته وهناك أفراد آخرين من الجالية المصرية بكندا يستعدون للتوجه إلى نيويورك.