الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ أسوان يطالب بتكثيف الحملات للوقاية من مرض «الفاشيولا»

22-9-2018 | 16:03

وجه محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم بتكثيف الحملات الوقائية لمواجهة انتشار المرض الطفيلي (الفاشيولا) أو ما يسمى (الدودة الكبدية)، ورفع درجة الاستعداد القصوى للتصدي لهذا المرض بجميع مدن وقرى المحافظة للحفاظ على سلامة المواطنين.

كما وجه المحافظ - في بيان اليوم السبت - بالتنسيق المتواصل بين الجهات المعنية والممثلة في مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة ورؤساء الوحدات المحلية وغرفة عمليات المحافظة، لسرعة تنفيذ هذه الحملات، بالإضافة إلى زيادة حملات التوعية الصحية بدور العبادة والجمعيات الأهلية ووسائل الإعلام المختلفة لتعريف المواطنين بكيفية الوقاية من الإصابة بهذا المرض وأعراضه ومضاعفاته لتلافى وقوع أية إصابات مستقبلية.

يذكر أن مرض (الفاشيولا) يعد من الأمراض المشتركة التى تصيب الحيوان، مثل الماشية والأغنام والماعز، وتنتقل منه لتصيب الإنسان عن طريق أكل الخضراوات والأعشاب الملوثة.. وهو من أنواع الديدان المفلطحة، وغير معد من شخص إلى شخص، وليس من التفشيات الوبائية.

وترتكز الإجراءات الوقائية للمرض، والتى أعلنتها وزارة الصحة، في فحص البراز لاكتشاف حالات الدودة الكبدية أو الفاشيولا بوحدات الرعاية الأساسية بالريف والحضر ولتلاميذ المدارس، وشددت الوزارة على علاج جميع المصابين فور ظهور نتيجة الفحص مجانا.


    الاكثر قراءة