الثلاثاء 2 يوليو 2024

رئيس «الإصلاح الوطني» الجزائري: الانتخابات الرئاسية فرصة لبناء توافق سياسي

22-9-2018 | 16:11

اعتبر فيلالي غويني رئيس حركة الإصلاح الوطني الجزائرية، اليوم السبت، أن الانتخابات الرئاسية المقبلة والمقررة في أبريل 2019، يمكن أن تكون فرصة لبناء توافق سياسي وطني كبير يجمع بين السياسيين ومختلف الفاعلين حول مشروع وطني جامع يهدف الى حماية الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية". 

وأكد غويني في تصريحات له اليوم السبت بالجزائر العاصمة إن حركة الإصلاح الوطني "لن تتأخر عن أي موعد من مواعيد البناء الوطني وتعزيز مؤسسات الدولة والمجتمع" معتبرا أن "الرئاسيات المقبلة يمكن أن تكون فرصة حقيقية لبناء توافق وطني كبير تسنده قاعدة شعبية واسعة، ويؤلف بين السياسيين ويجمع مختلف الفاعلين حول مشروع وطني جامع تذوب فيه مختلف المبادرات ويهدف إلى حماية الوطن وتعزيز الوحدة الوطنية والثقة واستكمال البناء الديمقراطي".

وأشار غويني إلى أن حركة الإصلاح الوطني تقف بكل قوة أمام محاولات تقسيم الصف الوطني والنيل من وحدة الجزائريين وأنها ستبقى بالمرصاد لكل المحاولات التي تريد أن ترجع الجزائر إلى الوراء".

وقال "لا تراجع عن المصالحة الوطنية، بل نريد تثبيتها واستكمال جميع مقتضياتها وتحقيق كامل أهدافها".

من جهة أخرى، أشاد غويني بجهود الجهات الرسمية للدولة في عمليات إغاثة ضحايا الفيضانات التي شهدتها بعض الولايات مؤخرا، مثمنا "الصورة القوية للتضامن الوطني التي تم تسجيلها في هذه الظروف ".