السبت 1 يونيو 2024

"المصري" يقرر إنشاء شركة مقاولات لإنهاء مشاريع الطيران

أخبار22-9-2018 | 16:34

أعلن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني أن الوزارة بصدد إنشاء شركة مقاولات هندسية تابعة لها برأسمال 100 مليون جنيه بمساهمة من شركات مصر للطيران للخطوط الجوية والمصرية للمطارات وميناء القاهرة الجوي (بقيمة 20 مليون جنيه لكل شركة) وبالشراكة مع شركتين من أكبر شركات المقاولات بالقطاع الخاص بنسبة مساهمة 20% أي بقيمة 20 مليون جنيه لكل منهما.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على سرعة الانتهاء من تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الخاصة بمشروعات قطاع الطيران في أقرب وقت مع الحفاظ على تخفيض النفقات وفقاً للخطة التي تنتهجها الوزارة وتستهدف زيادة الموارد وترشيد النفقات.


وأوضح بيان صادر عن وزارة الطيران اليوم أن الشركة الجديدة ستختص بتنفيذ واستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بمنشآت ومباني الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة وخاصة أعمال التطوير ببعض المطارات المصرية لزيادة الطاقة الاستعابية بها بالإضافة إلى مبنى الأيرمول وإنشاء وتطوير منطقة الكافيهات والأماكن الترفيهية وكذا مدينة أيروسيتي (مدينة المطار) والتي تولي الوزارة اهتماماً خاصا بها. 


وأشار البيان إلى تأكيد الفريق يونس المصري أنه يسعى للاستفادة من إمكانيات الشركات التابعة وأوضح أن فكرة إنشاء شركة المقاولات الجديدة بمساهمة هذه الشركات التابعة استهدفت تعظيم التعاون فيما بينها من خلال تطبيق أساليب وآليات عمل متطورة وموحدة، والتى من شأنها الإرتقاء بمنظومة النقل الجوي وزيادة الاستثمارات بقطاع الطيران من جهة وتنعكس إيجابياً على زيادة العائد الاقتصادي في هذا القطاع الحيوى من جهة أخرى.


وأضاف المصري أنه من المقرر أن تبدأ الشركة عملها بتطوير مبنى الركاب رقم (1) بمطار القاهرة الدولي تطويرا كاملا والمنطقة المحيطة به في إطار خطة الدولة لتطوير ميناء القاهرة الجوي بشكل عام وتحويله إلى مطار محوري يواكب أفضل مطارات العالم.