الأحد 2 يونيو 2024

المصريون بالخارج يدعمون مشاركة الرئيس بالجمعية العامة للأمم المتحدة..ويؤكدون: حضور «السيسي» الدورة الـ 73 ضرورية لعرض رؤية مصر ومواقفها من القضايا العربية..واستعدادات لتوجه أعضاء بالجاليات إلى نيويورك

أخبار22-9-2018 | 17:32

عمر حشيش: استقبال الرئيس بنيويورك رسالة تأييد قوية وبالغة الدلالة

الزفزاف: مشاركة الرئيس بالأمم المتحدة ضرورية لعرض رؤية مصر ومواقفها

جلال إسماعيل: أعضاء بالجالية المصرية بإنجلترا يستعدون للتوجه لنيويورك احتفالا بزيارة الرئيس

 

مع اللحظات الأولى لوصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر إقامته بنيويورك أمس، استقبله أفراد الجالية المصرية هناك بالترحاب والأعلام، في مشهد وصفته قيادات للجاليات المصرية بالخارج بأنه رسالة قوية بتأييد المصريين بالخارج للقيادة الوطنية، مؤكدين أن هناك استعدادات لأفراد الجاليات بكندا وانجلترا بالتوجه إلى نيويورك تزامنا مع مشاركة الرئيس في فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

رسائل تأييد

عمر حشيش، رئيس الجبهة الوطنية للمصريين في الخارج، قال إن استقبال المصريين في نيويورك أمس للرئيس عبد الفتاح السيسي فور وصوله إلى مقر إقامته للمشاركة في فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة هو رسالة بالتفاف المصريين بالخارج حول الرئيس وتأييدهم السياسة الداخلية والخارجية التي تنتهجها القيادة السياسية الوطنية.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المشاركة الخامسة للرئيس على التوالي في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة هي تفعيل لدور مصر وتواجدها في المحافل الدولية وكافة المؤسسات والمنظمات العالمية، مضيفا إن هذه الجمعية يشارك بها أكثر من 100 رئيس دولة وملك ورئيس للوزراء وبالتالي فهي فرصة لمصر لتوضيح الوضع الداخلي بها.

وأكد حشيش أن هذه فرصة أيضا لشرح دور مصر في الوضع الإقليمي ورؤيتها تجاه الأحداث والقضايا واستعراض الطفرة غير المسبوقة في البنية التحتية داخل البلاد وأوضاعها الاستثمارية والاقتصادية والتقدم الملموس بها وكذلك الوضع الأمني ومحاربة الإرهاب في سيناء وفي الاتجاه الاستراتيجي الغربي.

وأشار إلى أن مشاركة الرئيس تتيح له التشاور مع كافة الرؤساء في الأمور والقضايا المشتركة الإقليمية في ظل أوضاع ملتهبة في سوريا والعراق واليمن وليبيا، مؤكدا أن زيارة الرئيس لأية دولة بمثابة يوم عيد لأبناء الجالية المصرية في تلك الدولة ويحتفلون ويستقبلونه بالأعلام والأناشيد الوطنية والتجمعات.

وأضاف إن الجالية المصرية بنيويورك كان لها حضورا مكثفا أمس باستقبال الرئيس فور وصوله إلى مقر إقامته وهناك أفراد آخرين من الجالية المصرية بكندا يستعدون للتوجه إلى نيويورك.

 

تقديم الرؤية المصرية

ومن جانبه، قال محمد رشاد الزفزاف، رئيس اتحاد الجاليات المصرية باليونان، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة الحالية، هي مشاركة مهمة للغاية لأن الرؤية المصرية التي قدمها الرئيس خلال مشاركته السابقة كانت واقعية حيث شرح مواقف أكد تتابع الأحداث أنها مبنية على أسس ثابتة.

وأوضح الزفزاف في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الكلمة المرتقبة للرئيس خلال أعمال الجمعية العامة ستذكر العالم ما أكده في الاجتماع العام الماضي ويعيد التأكيد على ثبات المواقف المصرية وحرص مصر على حقوق المرأة والمساواة والهجرة، مضيفا أن الدورة الحالية ستركز على هذه القضايا.

وأشار إلى أن الجالية المصرية بنيويورك وباقي الولايات الأمريكية سترحب برئيس مصر خلال كلمته وشرحه للرؤى والمواقف المصرية للقضايا الإقليمية والدولي كما حدث منذ لحظة استقباله، وستتابع الجالية المصرية باليونان فعاليات الجمعية لأنه من الصعب التوجه إلى نيويورك في الوقت الحالي، إلا أنها تعمل على الإعداد للقمة المصرية اليونانية القبرصية المرتقبة في اليونان خلال الفترة القادمة.

وأكد أن الدورة السابقة للجمعية العامة كانت تركز على قضايا التنمية المستدامة والبيئة بالإضافة إلى استعراض المشاكل الدولية الراهنة، مشاركة الرئيس في هذه الدورة كان ضروريا للغاية بسبب ما تمر به منطقتنا العربية والشرق أوسطية من أحداث متلاحقة تستوجب أن يكون هناك شرح واضح لموقف ورؤية مصر من هده الأحداث.

وأشار إلى أن الرئيس أوضح الرؤية المصرية تجاه القضايا وكذلك موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية وهى إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، داعياً الشعب الفلسطينى للتوحد وقبول الآخر وداعيا الشعب الإسرائيلى دعم قيادته فى عملية السلام مناشدأً الفلسطينيين والإسرائليين والرئيس الأمريكى بعدم إهدار فرصة السلام الحالية.

وأضاف الزفزاف إن الرئيس تناول كذلك ملفات سوريا وليبيا شدد على وحدة وسيادة الدولة الوطنية ورفض مصر التام أن تتحول سوريا إلى مناطق نفوذ وصراع وإنه يجب دحر الإرهاب فى سوريا وليبيا، كما أجرى الرئيس السيسى لقاءات هامة أبرزها لقاؤه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو الذي تناول كيفية تحريك عملية السلام فى إطار المبادرات المطروحة، والرئيس القبرصى للإعداد للقمة الثلاثية القادمة بين مصر واليونان وقبرص فى اليونان، كذلك لقائه مع الرئيسين الرومانى والصربى يعكس الاهتمام المصرى بالبلقان وجنوب شرق أوروبا عموماً.

 

استعداد للمصريين بإنجلترا

فيما قال الدكتور جلال الدين إسماعيل، رئيس الجالية المصرية في انجلترا، إن هناك عدد من أفراد الجالية المصرية بالمملكة المتحدة يستعدون للسفر إلى مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بنيويورك، ومشاركته الخامسة في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ73.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك تنسيق جار بين الجالية المصرية ببريطانيا والجاليات بالولايات المتحدة الأمريكية لإجراء الترتيبات اللازمة لأفراد الجالية الراغبين في التوجه إلى نيويورك للاحتفال بتواجد الرئيس، وكلمته المرتقبة أمام الجمعية العامة.

وأضاف إسماعيل إن الجاليات في الولايات المتحدة الأمريكية بدأت فعالياتها في الترحيب بالرئيس منذ لحظة وصوله أمس إلى مقر إقامته بنيويورك، مشيرا إلى أن هذا التواجد والترحاب يشهد العالم كله على حب وتقدير المصريين لرئيسهم.

وأكد أن المشاركة الخامسة للرئيس في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة للعام هي مشاركة ضرورية وهامة، ليسمع العالم رأي مصر ممثلا في رئيسها بشأن المشاكل التي تمر بها المنطقة العربية، ورؤيتها لحل هذه القضايا.