الأحد 2 يونيو 2024

اللجنة المركزية للانتخابات في جورجيا تعلن تسجيل 25 مرشحًا للتنافس على الرئاسة

23-9-2018 | 15:14

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في جورجيا ، اليوم الأحد ، عن تقُدم 25 مرشحا لخوض المنافسة في الانتخابات على منصب رئيس الجمهورية المخطط إجراؤها في البلاد في 28 أكتوبر.

وجاء في بيان اللجنة المركزية للانتخابات: " أعرب 46 شخصاً عن رغبتهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية من بينهم 20 شخصا تقدمت بهم الأحزاب السياسية ، و26 عن طريق مجموعات مستقلة ، وتم رفض تسجيل 21 مرشحا وذلك لأسباب قانونية مختلفة" .. حسبما ذكرت وكالة انباء "تاس" الروسية.

وأضافت اللجنة المركزية للانتخابات أنه تم الانتهاء من تسجيل المرشحين، وسيتنافس 25 مرشحا للرئاسة من بينهم 19 يمثلون الأحزاب السياسية و6 تم التقدم بهم من قبل مجموعات مستقلة.

ويحق للمرشحين الرئاسيين المسجلين حتى 16 أكتوبر مخاطبة لجنة الانتخابات المركزية كتابةً لسحب ترشيحهم، وبعد انقضاء هذه المدة سيتم إدراج جميع المرشحين في بطاقات الاقتراع.

ويشارك في الانتخابات الرئاسية المرشح المستقل، وزيرة الخارجية السابقة سالومي زورابيشفيلي، ووزير الخارجية السابق، والمرشح من المعارضة الموحدة جريجول فاشادزه، وزعيم حزب العمل شالفا ناتلاشفيلي، والمرشح من حزب جورجيا الأوروبية ديفيد باكرادزه، زعيم حزب حركة البناء ديفيد أوسوباشفيلي. وغيرهم من المرشحين.