الجمعة 7 يونيو 2024

إخلاء سبيل 16 شخصًا من مثيري الشغب بالقليوبية

23-9-2018 | 16:39

أخلت نيابة طوخ، برئاسة المستشار أحمد الميهي، سبيل 16 شخصا من مثيري الشغب فى قرية الصالحية بكفالة 5 آلاف جنيه لكل واحد منهم لقيامهم بالتعدي على قوات الأمن، أثناء تنفيذ حمله إزالة على أملاك الدولة، مما أسفر عن حدوث تلفيات فى 3 سيارات وإصابة 5 من أفراد القوة.

 

كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية ، تلقى إخطارا من المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث مركز طوخ، يفيد بأنه أثناء قيام حملة أمنية لتأمين القائمين على تنفيذ قرارات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والري، بدائرة مركز شرطة طوخ، قامت الحملة بتنفيذ 13 قرار إزالة وتعديات على الأراضي الزراعية بقرى عزبة كفر الفقهاء وقرقشندة وشبرا هارس.

 

وعقب ذلك توجهت الحملة لقرية الصالحية دائرة المركز، والشروع فى تنفيذ القرار رقم 311 لسنة 2017م الصادر من الإدارة العامة للموارد المائية والري بالمحافظة، ضد المدعو "صلاح ن ش" لقيامه بالتعدي على منافع الري والصرف بعمل ردم على ملك الري بمساحه 15 × 19 متر، يتخللها كوبري بالمخالفة لأحكام القانون فتجمع حوالي 100 فرد من أهالي القرية لاعتراض القوات ومنعها من التنفيذ وقاموا برشق القوات بالطوب والحجارة، وقامت القوات بالتعامل مع بالمتجمهرين بإطلاق عدة قنابل مسيلة للدموع.

 

وتم السيطرة على الموقف والقبض على 16 شخصا من مثيري الشغب من أهالي القرية واستكملت الحملة مهمتها فى تنفيذ القرار حتى سطح الأرض.