الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ القليوبية: مدينة قليوب تشهد تنفيذ العديد من المشروعات في كافة القطاعات

24-9-2018 | 11:54

قال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، إن مدينة قليوب تشهد تنفيذ العديد من المشروعات ، وذلك في كافة القطاعات من الطرق والكباري والأنفاق والصحة والتعليم والصرف الصحي والشباب والثقافة.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الإثنين مع الدكتورة عزيزة السيد رئيس مركز ومدينة قليوب بحضور السكرتير العام للمحافظة ومديري إدارات الشؤون المالية والإدارية والتخطيط والمتابعة والمشروعات والمكتب الفني لبحث مشروعات المدينة الجاهزة للافتتاح.

واستعرض المحافظ الخطة الاستثمارية للمدينة والتي تشمل الرصف وتغطية الترع والمصارف وتدعيم شبكة الإنارة وبناء وحدات محلية جديدة، لافتا إلى عقد لقاءات مع جميع رؤساء المدن لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها وتذليل العقبات التي تعيق التنفيذ.

من ناحية أخرى .. استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية الدكتورة إجلال عامر الرئيس الإقليمي للثقافة بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد لمناقشة ملف الثقافة واستعراض المشاكل التي تعاني منها المحافظة وإيجاد الحلول لها وذلك في إطار الدور الحيوي المنوط بقصور الثقافة على مستوى المحافظة.


وخلال اللقاء ناقش المحافظ مشكلة قصر ثقافة أجهور الكبرى بمركز طوخ والمغلق منذ سنوات لتطويره وقرر تشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة بنها لعمل اللازم نحو الانتهاء من تطوير القصر.

كما ناقش مشكلة قصر ثقافة مدينة القناطر الخيرية وسبل إنهاء المشكلات الفنية الإدارية به ومراجعة منظومة الحريق والدفاع المدني حرصا على سلامة المواطنين قبل فتحه أمام الجميع من مختلف الأعمار والاستفادة المثلى منه.


وأكد الدكتور علاء مرزوق ، على ضرورة التنسيق لوضع الخريطة الثقافية لمحافظة القليوبية في إطار الرؤية الشاملة للتنمية المستدامة.