الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الهجرة تشيد بجهود علماء مصر بالخارج للارتقاء الوطن

أخبار24-9-2018 | 13:35

أشادت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بالجهود المخلصة التي يقوم بها علماء وخبراء مصر للارتقاء بالوطن في كل المجالات، مؤكدة حرص الوزارة على دعم وتمكين العلماء والاستفادة من خبراتهم الدولية، وتذليل الإجراءات كافة حتى يتمكنوا من تنفيذ أفكار مشروعاتهم، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، والدفع في تجاه تنفيذها على أرض الواقع.


جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة اليوم الدكتور هاني سويلم، أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة وأحد علماء مؤتمرات "مصر تستطيع"، لمتابعة تنفيذ إحدى توصيات هذه المؤتمرات والخاصة بتطوير مدرسة جمال عبد الناصر في بولاق الدكرور والتي تعد واحدة من المدارس التي تأتي ضمن مشروع "مدرسة 2030: التعليم من أجل التنمية المستدامة".


وأكدت الوزيرة أهمية عقد مؤتمرات مصر بنسخها المختلفة لما تسهم به لتحقيق تنمية حقيقة مستدامة، مشيرة إلى أن هذا التحول سيوفر حلولا لمشاكل المدارس الحكومية مثل البنية التحتية، الفصول المكتظة، الارتقاء بجودة التدريس، الدروس الخصوصية، والعنف وما إلى ذلك، إلى جانب التركيز على الأطفال والشباب والأطفال ذوي القدرات الخاصة .


ومن ناحيته، أوضح الدكتور هاني سويلم أن تطوير المدرسة يعد جزءا ضمن برنامج التعليم من أجل التنمية المستدامة، مستهدفا التدريب للمدرس والموجه والعمل على تنفيذ استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030، والارتقاء بالتعليم، والعمل على الاهتمام بالطالب المصري.. مؤكدا أن سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" التي ترعاها وزارة الهجرة، شجعت العلماء على العودة إلى مصر في أجازاتهم والتعاون للنهوض بالوطن.


يذكر أن الدكتور هاني سويلم يعمل أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة، ومدير تنفيذى لوحدة "اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه" فى جامعة آخن الالمانية، كما أنشأ أول مركز في الشرق الأوسط للتنمية المستدامة وأبحاث تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وأعد استراتيجية لمصر في مجال إدارة المياه والطاقة من أجل إنتاج الغذاء اعتمادا على الموارد المائية المحدودة لمصر، وفرص تحلية المياه وإنتاج المحاصيل والأسماك، وقاد فريقا بحثيا لإجراء أول تجربة بحثية في مصر لاستخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه، وأشرف على فريق بحثي لتطوير نظام محاكاه لفيضان نهر الراين لحماية المواطنين والمنشآت .


    الاكثر قراءة