الأحد 30 يونيو 2024

محافظ المنيا يبحث مع السفير الأرجنتيني تعزيز العلاقات الثنائية

24-9-2018 | 14:20

بحث اللواء قاسم حسين محافظ المنيا اليوم الإثنين مع إدواردو انطونيو سفير الأرجنتين بمصر يرافقه مارتين برسينزا مسئول الشئون الاقتصادية والتجارية بالسفارة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الثقافات والخبرات في شتى المجالات.


وأعرب المحافظ عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين ، مستعرضا مع السفير الأرجنتيني أهم وأبرز المقومات التي تتميز بها عروس الصعيد من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة وأهم وأبرز المشروعات القومية والتنموية والخدمية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، والخطط المستقبلية للتنمية.

وقال قاسم حسين : "إن المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا بالجمهورية، ويوجد بها منطقة صناعية، تضم مصانع متعددة وتشتهر بصناعة الغزل والنسيج من خلال محالج الأقطان".. مؤكدا على أن الدولة ستعيد إحياء تلك الصناعة مرة أخرى على أرض المحافظة من خلال المدينة النسيجية الحرة والتي يجري إنشاؤها على مساحة 306 أفدنة بالمنطقة الصناعية لتضم كل مصانع الغزل والنسيج وتعود الريادة لمصر مرة أخرى في صناعة الغزل والنسيج. 

ولفت المحافظ إلى أن المنيا تضم دير السيدة العذراء بمركز سمالوط، وهو أحد المواقع الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة وأقامت فيها أثناء رحلتها إلى مصر وتم وضعها ضمن خريطة الحج السياحي للمسيحيين على مستوى العالم، حيث أعلن ذلك بابا الفاتيكان.

ومن جانبه..أشاد السفير الأرجنتيني، بعمق العلاقات الدبلوماسية المصرية الأرجنتينية وأواصر المحبة والتعاون بين الدولتين، مؤكدًا على سعي الحكومة لتعزيز العلاقات بين الجانبين.

وقدم مدراء المنطقة الصناعية والسياحة والاستثمار بالمحافظة، عرضا مبسطا حول أبرز المقومات السياحية والصناعية والاستثمارية بالمحافظة.