الإثنين 1 يوليو 2024

انطلاق فاعليات المؤتمر السنوي للمحامين بالغردقة

أخبار25-9-2018 | 02:27

افتتح نقيب المحامين سامح عاشور، مساء الاثنين، المؤتمر السنوي للمحامين، الذي تنعقد فعالياته بالغردقة حتى 27 سبتمبر الجاري تحت شعار (الوطن..المحاماة بناء وتنمية واستقرار)، بحضور 4 آلاف محام.


وتحدث نقيب المحامين -خلال الجلسة الافتتاحية- عن المعارك التي خاضتها النقابة من أجل المحامين، مشيرا إلى دور النقابة في معركة تنقية الجداول للوصول إلى الأعداد الفعلية للمشتغلين، وكذلك إقامة معهد المحاماة.


وأضاف أن مشروع العلاج يلقى كل الدعم والرعاية من أجل تقديم أفضل خدمة للمحامين سواء بالمشروع الحالب أو التفكير في إنشاء مستشفى للمحامين، مشيرا إلى أن النقابة والمحامين مع الدولة في معركتها ضد الإرهاب، مختتما كلمته بالتشديد على أن القدس عربية.


ويضم المؤتمر 10 لجان هي (المشكلات المهنية، الإدارات القانونية، مشكلات الوطن العربي، معهد المحاماة الواقع والتطوير وآفاق الاستثمار، تطوير الخدمات الاجتماعية والصحية، كفالة حق الدفاع وسائل التفعيل، الثقافة القانونية، تطوير الخطاب المهني، تقييم الأداء النقابي إيجابيات وسلبيات، الرؤية الجديدة لضوابط القيد والتجديد)، على أن تدار اللجان من أعضاء مجلس النقابة والنقباء الفرعيين.


ويستكمل المؤتمر جلساته غدا بعقد جلسة نقاشية ولقاء مفتوح مع نقيب المحامين سامح عاشور بمسرح الممشى السياحي بالغردقة وعقد أمسية ثقافية.