الأربعاء 22 مايو 2024

وزيرة البيئة: سنركز الفترة المقبلة على رفع الوعي البيئي لدى الأطفال

أخبار25-9-2018 | 10:21

قال وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن الوزارة ستركز خلال الفترة المقبلة على رفع الوعي بمفهوم البيئة والموارد الطبيعية لدى الأطفال، مشيرة إلى أن الاستثمار في البشر وبناء الإنسان المصري أحد أهداف برنامج الحكومة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزيرة اليوم الثلاثاء للمعرض الفني لرسوم الأطفال والذي تنظمه مجلة (علاء الدين) بالتعاون مع الوزارة تحت شعار (الطبيعة حلوة..بس نرسمها) ويضم المعرض لوحات فنية للأطفال عن المحميات الطبيعية والتنوع البيولوجي، وذلك بقاعة الأهرام للفن بحضور ليلى الراعي رئيس تحرير مجلة (علاء الدين) والعديد من الأطفال الذين شاركوا برسوماتهم في المعرض.

وأضافت فؤاد: "أن إقامة هذا المعرض ما هو إلا تجسيد لفكرة عبر فيها الأطفال عن مواردنا الطبيعية برسومات فنية تخلق لديهم وعيا فنيا وبيئيا إضافة إلى الترويج لمؤتمر التنوع البيولوجي الذي تستضيفه مصر نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ لدى أصغر فئات المجتمع، حيث نسعى إلى مشاركة كافة أطياف المجتمع في المؤتمر"..مشيرا إلى أن الهدف من المسابقة هو بدء الأطفال في التفكير ورؤية الطبيعة من حولهم وإخراج أفضل ما لديهم باعتبارهم المستقبل والمطالبين بالحفاظ على كوكب الأرض.

وقامت فؤاد بتوزيع جوائز مالية على الفائزين بمسابقة المجلة لأفضل رسم فني حيث تم اختيار 20 عملاً فنياً، لافتة إلى أن المجلة منحت جائزة عينية لـ10 أعمال أخرى تشجيعاً للأطفال على مشاركتهم وكان من ضمن الفائزين أطفال من من ذوي الاحتياجات الخاصة وسيتم طباعة الأعمال الفائزة في كتيب سيوزع مع المجلة في افتتاح مؤتمر التنوع لبيولوجي.

وفي ختام المعرض، قدمت رئيس تحرير مجلة (علاء الدين) ليلى الراعي درع المجلة للوزيرة؛ تقديرًا لمشاركتها في الاحتفالية الفنية ورعاية وزارة البيئة للمسابقة.