الأربعاء 26 يونيو 2024

مدير «شباب القادة»: نسعى لتقديم برنامج قوي بكل المجالات في 2019

أخبار25-9-2018 | 13:08

قال أحمد فتحي، المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، إن المؤسسة عملت على البحث عن الشباب التي تتوفر فيهم مهارات القيادة ومساندتهم وتأهيلهم لخوض العمل في القطاعين الحكومي والخاص وإصقالهم بمهارات جديدة.

وأضاف فتحي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المؤسسة وقعت اتفاقا مع المجلس الأعلى للجامعات تم بناء عليه اختيار 7 آلاف طالب من 7 جامعات في الاختبارات الأولى، وبعد ذلك تمت تصفيتهم إلى 3 آلاف طالب، وفي المرحلة قبل الأخيرة وصلوا إلى ألف طالب يتم تقييمهم واختبارهم بعد تقييم إلكتروني ومقابلات في أربعة مراحل.

وأكد أن الفترة القادمة ستعمل المؤسسة على إزالة جميع المعوقات بدعم القطاعين الخاص والحكومي حيث تكفلت المصرية للاتصالات بتوفير ألف معمل لاختبار الطلاب في المرحلة التأخير تم إجراؤها في شهر ونصف، كما ساهمت حديد المصريين في توفير 21 ألف موظف لتقييم الشباب.

وأشار إلى أن هناك تيسيرات من المجلس الأعلى للجامعات لخلق منصة سياسية لجميع الجامعات لاختيار الطلاب وتقديم أفكار جديدة للشباب، مؤكدا أن الصعيد مهم عملية التطوير وأنه يجري الاحتفال بتخريج 50 طالب نجحوا في جميع الاختبارات من أصل 7 آلاف طالب في تحد صعب.

وأضاف أن المؤسسة تسعى لتقديم برنامج قوي في 2019 للتركيز على مراحل التنمية في كل المجالات لخروج أجيال قادرة على القيادة والتعاون.

    الاكثر قراءة