الخميس 23 مايو 2024

«قنديل»: اللائحة الجديدة تلبّي احتياجات الأعضاء.. و«الحفاظ على المبادئ» سر تفوق الأهلي

26-9-2018 | 03:16

قال طارق قنديل، عضو مجلس إدارة النادي، إن الأهلي هو الرائد في إنشاء الاتحادات الرياضية، وأول من قام بوضع قانون رياضة في مصر، وسيظل محافظًا على شخصيته التاريخية.


وقال عضو مجلس إدارة الأهلي، إن اللائحة الجديدة تعظّم دور الجمعية العمومية للنادي، مضيفًا أن مجلس الإدارة قام بوضع خارطة طريق للوصول إلى الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي، أبرزها؛ الحوار المجتمعي، وهو ما أسفر عن تعديل ما يزيد عن 50 بندًا، وفق رغبة أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلى الحصول على رأي اللجنة الأولمبية؛ لتخرج اللائحة متوافقة مع الميثاق الأولمبي وقانون الرياضة.


وشدد قنديل، على أنه لا يليق بالنادي الأهلي، ولا بتاريخه، أن يستمر العمل في النادي بموجب اللائحة الاسترشادية مضيفًا، أن اللائحة الجديدة حرصت على معالجة العديد من الملفات الشائكة، والتي يتم طرحها للمرة الأولى، مثل؛ حقوق الطفل اليتيم، وذوي الاحتياجات البدنية والذهنية.


وأكّد عضو مجلس إدارة الأهلي، على أن اللائحة الجديدة أعادت حق فتح باب العضوية إلى أعضاء الجمعية العمومية، بعدما كانت من حق مجلس الإدارة بموجب اللائحة الاسترشادية.


واختتم طارق قنديل تصريحاته، مشددًا على أن تفوّق النادي الأهلي يأتي بسبب الضوابط التي وضعها، من أهمها؛ التخصص. مضيفًا أن الحفاظ على مبادئ النادي الأهلي هو سر تفوّقه الرياضي على مدار تاريخه.