الأربعاء 3 يوليو 2024

وزيرة الهجرة تصطحب نظيرها الأرميني في جولة لزيارة منطقة الأهرامات الأثرية

أخبار26-9-2018 | 12:17

اصطحبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الأربعاء مخيتار هايرابتيان وزير المغتربين بجمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليا، في جولة لزيارة لمنطقة الأهرامات الأثرية، وذلك في إطار أسبوع "احنا المصريبن الأرمن" الذي تنظمه وزارة الهجرة للاحتفاء بالجالية المصرية الأرمينية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن مصر وطن يتسع للجميع.

ويأتي ذلك في إطار أسبوع "احنا المصريين الأرمن"، ضمن مبادرة تكريم الجاليات الأجنبية التي عاشت وما زالت تعيش على أرض مصر، وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من نسيج الوطن.

وتأتي هذه المبادرة للاحتفاء بالجالية الأرمينية التي عاشت بمصر طيلة عقود وأثرت في الحياة المصرية، فقد كانوا ولايزالون جزءًا لايتجزأ من النسيج الوطني المصري بل ولعبوا دورا هاما في تاريخ مصر القديم والحديث، ومازالوا يسهمون حتى هذا اليوم بشكل مؤثر في توطيد العلاقات بين البلدين، لذلك لابد من تسليط الضوء على إسهامتهم ومدى ارتباطهم بمصر واسترجاع ذكرياتهم فيها.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومخيتار هايرابتيان وزير المغتربين بجمهورية أرمينيا، والوفد المرافق له قد شهدوا الليلة الماضية أمسية ثقافية بالمسرح القومي احتفالا بالجالية المصرية الأرمينية.