الأربعاء 12 يونيو 2024

محافظ القليوبية يبحث تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سي"

26-9-2018 | 12:20

بحث محافظ القليوبية الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، اليوم الأربعاء، مع الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، خطة المحافظة في تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعلان مصر خالية من فيروس "سي"، بحضور مديري المديريات وممثلي الأزهر والأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة ورؤساء المدن.


وقال المحافظ، خلال الاجتماع، إنه تم مخاطبة مدير الأمن بالمحافظة؛ لتوفير التأمين اللازم لعملية المسح ورفع درجة الاستعداد في فرق الدفاع المدني والمطافئ؛ لمواجهة أي احتمالات تخريب محتملة، كما سيتم التنسيق مع أعضاء مجلس النواب؛ للمساعدة في حشد المواطنين للمشاركة في الحملة، والتنسيق مع منظمات المجتمع المدني الوطنية؛ لتوفير الدعم من خلال المشاركة ببرنامج التوعية.


وأوضح المحافظ، أن العدد المستهدف في القليوبية هو 2.9 مليون مواطن طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، وتم التنسيق مع جامعة بنها؛ للمشاركة في هذه المبادرة القومية، من خلال كليات الطب والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن تجهيز 18 مركزا بمستشفيات المحافظة؛ لاستقبال المرضى، وسيتم عمل لجنة بكل قرية، وزيادة عدد الوحدات بالمدن الأكثر تعدادا للسكان؛ للانتهاء من مسح العدد المستهدف خلال شهرين.


وأضاف أن المحافظة وفرت كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة، وفحص جميع مواطني المحافظة، من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والنجوع، بالتنسيق مع الوحدات الصحية والمحلية.


وأهاب المحافظ، بجميع المواطنين سرعة التوجه إلى أماكن الكشف؛ للاطمئنان على أنفسهم، ولمساعدة المسئولين للقضاء على ذلك المرض في أسرع وقت ممكن لتكون مصر خالية تماما من فيروس "سي".

من جانبه، قال الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن المبادرة تنطلق أول أكتوبر المقبل، وتشمل جميع المواطنين، وتبدأ من سن الثامنة عشر، وستعمل الحملة على فترتين يوميًا.