الإثنين 17 يونيو 2024

محافظ أسيوط يؤكد حرص المحافظة على تطبيق منظومة المخلفات الصلبة

26-9-2018 | 12:48

أكد محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين حرص المحافظة على التطبيق الصحيح لمنظومة المخلفات الصلبة والعمل على التخلص الآمن للمخلفات دون إضرار المواطنين من أجل رفع مستوى منظومة النظافة بكافة مراكز المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مسئولي البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة الذي يتم تنفيذه في 4 محافظات بالتعاون مع وكالة التعاون الفني الألماني (GIZ) وبنك التعمير الألماني (KFW) والاتحاد الأوروبي (EU)؛ لمناقشة العقبات التي تواجه تنفيذ تطوير منظومة المخلفات الصلبة على أرض الواقع بالمحافظة ووضع حلول لها.

وأشار نور الدين إلى التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لإزالة أية عقبات أو مشاكل قد تواجه التطبيق الفعلي للمنظومة خاصة، لافتا إلى مناقشة كافة المقترحات والحلول المطروحة من أجل التطبيق في أسرع وقت ممكن وطبقاً للخطة الزمنية الموضوعة.

من جهته..قال مدير إدارة المخلفات الصلبة رجب محمود: "إنه سيتم وضع خطوات واضحة لملف النظافة من مرحلة الجمع حتى مرحلة التخلص الآمن من المخلفات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ للبدء في تطوير المنظومة في الوقت المحدد لها وطبقاً للخطة الزمنية الموضوعة مسبقا"..مشيراً إلى أهمية تطبيق هذا البرنامج والمشروع الهام والذي يستهدف التخلص الآمن من القمامة بإعادة تدوير المخلفات الصلبة منها.