الخميس 16 مايو 2024

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار السجائر السبت المقبل

اقتصاد26-9-2018 | 13:41

انتشرت في الساعات الماضية، شائعة ارتفاع الضرائب على السجائر بنسبة 25%، بدءًا من الأسبوع المقبل، إلا أن وزارة المالية سارعت إلى نفي هذا الخبر في بيان رسمي حصلت «الهلال اليوم» على نسخه منه.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه لا توجد لدى الحكومة أي نية لزيادة الضرائب خلال السنوات الأربعة المقبلة، مشيرا إلى  أن خطة الوزارة حاليا تركز على استقرار السياسات الضريبية بما يدعم بيئة ومناخ الأعمال.

وأضاف وزير المالية أن أولوياتنا خلال الفترة القادمة تتمثل في النمو والتطوير وتحسين بيئة العمل وتبسيط الإجراءات واستقرار السياسات الداعمة للنمو، مشيرا إلى أن هناك ١٠٠ ألف نزاع  ضريبي أمام لجان الطعن الضريبي بخلاف القضايا في المحاكم وهناك تكليف من القيادة السياسية بضرورة إنهائها قبل نهاية العام الحالي.

 وأشار وزير المالية، إلى هناك تقديم تقرير أسبوعي للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض الموقف وما تم إنجازه من ملفات بلجان الطعن، موضحا أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس مصلحة الضرائب لحصر النزاعات الضريبية المنظورة بالمحاكم من أجل التواصل مع أصحابها ومحاولة الوصول لحلول لها.

وأوضح إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة المعسل والدخان بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن زيادة أسعار السجائر لن تحدث إلا بموافقة مجلس النواب، وهذا استحالة أن يحدث خلال الفترة الحالية، بسبب أجازة مجلس النواب خلال الفترة الحالية.

وأضاف إمبابي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أسعار السجائر مستقرة ولا توجد أي بشائر بارتفاع أسعارها خلال الفترة المقبلة.