الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ المنيا يؤكد ضرورة تكثيف أعمال تطهير المجاري المائية استعدادا للشتاء

26-9-2018 | 14:54

أكد محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، ضرورة تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وإزالة التعديات على المجاري المائية، والاستعداد لفصل الشتاء، واحتمالية تعرض المحافظة لسيول، وتفعيل غرفة الأزمات والطوارئ بالمحافظة 24 ساعة للمتابعة.

وقال المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الأول بالمحافظة، اليوم الأربعاء، إن الفترة القادمة ستشمل جولات مفاجئة؛ لتقييم العمل الميداني لكل التنفيذيين للنهوض والارتقاء بالمحافظة في كافة المجالات، لافتا إلى أنه لا تهاون مع أي مقصر.

وكلف قاسم، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور؛ لتفعيل الإجراءات الخاصة بضبط التكاتك غير المرخصة ومصادرتها وتجهيز أماكن تجميع لها والالتزام بحظر عمل غير المرخص منها على الطرق الرئيسية وتغليظ العقوبة على المخالفين.

وأضاف أن ظاهرة "التوك توك" مرفوضة، مشددا على تكثيف الحملات المرورية بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية ووضع العلامات الإرشادية لحل مشكلة التكدس المروري وضبط أي مخالف.

ووجه المحافظ، بمتابعة انتظام العملية التعليمية وتوفير المناخ التعليمي الجيد لأبنائنا الطلاب، والمرور الميداني على المدارس والتأكد من نظافتها وإزالة كافة الإشغالات بمحيطها الخارجي ومنع الباعة الجائلين بالتنسيق مع شرطة المرافق.

من ناحية أخرى، قرر اللواء قاسم حسين إحالة 57 من العاملين بمستشفى العدوة المركزي للتحقيق من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية؛ لتغيبهم عن العمل والتقصير في أداء واجبهم الوظيفي وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى من أهالي المركز.

جاء قرار المحافظ بناء على التقرير الذي أعدته لجنة الانضباط والتفتيش الدوري عقب الزيارة التي قام بها إبراهيم نصير رئيس المركز وعاكف عبدالسلام مدير التفتيش والمتابعة للمستشفى؛ للوقوف على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى وتبين غياب 30 طبيبا، و9 من طاقم التمريض، و18 إداريا، مما أثر سلبا على قوة العمل داخل المستشفى واستيعاب الحالات المرضية الطارئة.