الأحد 16 يونيو 2024

أوشاكوف: القمة الروسية- الهندية في 4 و5 أكتوبر

26-9-2018 | 17:25

 أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي، اليوم الأربعاء، أن القمة الروسية– الهندية ستعقد يومي 4-5 أكتوبر المقبل في العاصمة الهندية نيودلهي.


ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن أوشاكوف قوله للصحفيين "يجري التحضير لقمة روسيا– الهند، التي ستعقد، مساء يوم الرابع من أكتوبر مساء، وتتواصل في يوم 5 منه".


تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن أعلنت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، أن نيودلهي في انتظار زيارة الرئيس فلاديمير بوتين، يوم 4 أكتوبر. وأن زيارة الرئيس بوتين ستجري في إطار القمة الثنائية السنوية.


يذكر أنه وفقا للإحصاءات الصادرة عن الجهاز الفيدرالي للتعاون العسكري التقني، فقد ازداد حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند في النصف الأول من عام 2018 الحالي، بما نسبته 31 في المئة بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، وبلغ 5.45 مليار دولار. وازداد حجم الصادرات الروسية إلى الهند بما نسبته 44 في المئة وصولاً إلى 3.9 مليار دولار، في حين ازداد حجم الواردات الهندية إلى روسيا بما نسبته 6.7 في المئة فقط.


واتفق زعيما الدولتين في وقت سابق على القيام ببذل جهود مشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين حتى عام 2025 إلى حوالي 30 مليار دولار.