السبت 8 يونيو 2024

رئيس الأركان اللبناني: لن نسمح بأي استهداف للجيش أو تهاون مع العصابات الإجرامية

26-9-2018 | 18:18

 أكد رئيس أركان الجيش اللبناني اللواء الركن حاتم ملاك، أن أي استهداف يطال الجيش يقع في خانة إثارة الفتنة والفوضى، ويمثل استهدافا للبنان والمجتمع اللبناني بأسره، وهو ما لن تسمح به المؤسسة العسكرية تحت أي ظرف من الظروف.

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الأركان اللبناني أمام الضباط والعسكريين، خلال جولة تفقدية أجراها لعدد من الألوية والوحدات العسكرية في منطقة البقاع، حيث اطلع على مهماتها الأمنية وأنشطتها التدريبية واللوجستية والإدارية.

وأشار إلى أن الجيش اللبناني بذل أغلي التضحيات لدحر الإرهاب عن الحدود الشرقية لمنطقة البقاع، وأنه لن يتهاون على الإطلاق مع العابثين بأمن أهالي المنطقة وعصابات الجرائم المنظمة على اختلاف أنواعها.

وشدد على أن دماء العسكريين التي سالت دفاعا عن أمن المواطنين وسلمهم الأهلي، هي أمانة في أعناق الجيش الذي سيلاحق المعتدين بلا هوادة حتى إلقاء القبض عليهم وسوقهم إلى العدالة.

ودعا رئيس أركان الجيش اللبناني ضباط وجنود الجيش إلى المزيد من اليقظة والجهوزية، وتعزيز الإجراءات الميدانية لضبط الحدود من أعمال التسلل والتهريب، والبقاء بالمرصاد للخارجين على سلطة الدولة وسيادة القانون. 

وكانت قوة من الجيش اللبناني قد دخلت في اشتباك ناري عنيف مع عناصر مسلحة تابعة لأحد كبار تجار المخدرات ببلدة (مرجحين) بمحافظة بعلبك الهرمل، مساء أول من أمس الإثنين، على نحو أسفر عن مقتل أحد العسكريين برتبة رقيب وإصابة 6 آخرين من عناصر القوة العسكرية.

    الاكثر قراءة